نبيلة منيب ترد على من يقول أنها لم تشارك في مسيرة الأحد بسبب العدل والإحسان

12 يونيو 2017 11:17
ليبراسيون: لماذا يريد إسلاميون بالمغرب فصل الدين والسياسة؟

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

بعد أن ذهب الكثير من المتابعين والإعلاميين، أن سبب عدم مشاركة نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد”، هو تواجد العدل والإحسان ومشاركتها بقوة في تنظيم المسيرة، وأن نبيلة منيب لاتريد الظهور مع الجماعة ولا مشاركتها أي نشاط.

بعد هذه التكهنات، جاء الرد من نبيلة منيب، حيث نفت جملة وتفصيلا كل تلك المزاعم، على حسابها الفيسبوكي.

وقالت منيب، في تدوينة طويلة، عبرت فيها عن تضامنها مع سكان الريف، وتأييد مطالبهم، “لم أتمكن من الحضور في المسيرة اليوم، و أنا على يقين بأن تصريحاتنا و مواقفنا الشجاعة التي عبرنا عنها قبل أي احد ساهمت في إقناع العديد من الناس بضرورة المشاركة بعدما كثرت المغالطات من قبل العصابات المختلفة و التي في النهاية تصب اجنداتها بمختلف تلاوينها في ثنائي الاستبداد و الفساد”.

وعن سبب عدم مشاركتها قالت منيب: “لم أتمكن من الحضور لأن الرفاق في مكناس نضموا تكريما للهرم الشامخ السي محمد بنسعيد ايت إيدر رمز المقاومة و جيش التحرير و رمز النضال الديمقراطي و التضحية، و ذلك يوم السبت 10يونيو حتى منتصف الليل و رجعنا يوم الأحد و وصلنا إلى الرباط على الساعة الحادية و النصف بعد الزوال بقصد المشاركة لكن الرفيق بنسعيد الذي قدم كلمة قوية بالامس، وقوفا على الأقدام، في حق حراك الريف الذي سانده منذ الوهلة الأولى و قال بان المدخل هو الإفراج الفوري على المعتقلين و إنصاف الريف و النهوض بأوضاع مواطنيه بدون قمع و لا قهر ،وأن الحل يكمن في بناء الديمقراطية الكاملة و نزاهة و استقلال القضاء و مركزة العلم و المعرفة و احترام حقوق الانسان، الرفيق كان مرهقا، لم يشعر بالقدرة على أن يشارك في المسيرة، و الحرارة تقارب 37 درجة مما اصظرنا لاستكمال طريقنا للدارالبيضاء”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الرفيقة منيب مغرورة و”حكارة” .لما انهزمت في اﻹنتخابات التشريعية لسابع أكتوبر صرحت بأن الذين صوتوا لحزب العدالة والتنمية. ” مكلخين” . إنها من المدافعين عن اﻹفطار العلني في رمضان وعن حرية وحقوق الشواذ في ممارسة لواطهم علانية كما أنها تصرح بسمو التشريعات الوضعية ” الكونية” على الشريعة اﻻسﻻمية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M