نتنياهو: الشعب اليهودي ممتن لقرار ترمب

06 ديسمبر 2017 19:34
نتنياهو: صفقة القرن تحقيق للرؤية الصهيونية

هوية بريس – وكالات

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن امتنان “اليهود دولة وشعبا للقرار الشجاع” الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
واعتبر نتنياهو القرار حدثا تاريخيا يعكس التزام ترمب بتعهداته، وطالب بقية دول العالم بالاقتداء بأميركا ونقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة.
وتعهد نتنياهو بعدم تغير الوضع في القدس من حيث ضمان حق العبادة لجميع أتباع الديانات بمن فيهم المسلمون.
وجاءت تصريحات نتنياهو بعد دقائق من إعلان ترمب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل رغم أن العديد من قادة العالم حذروه من خطورة اتخاذ هذا القرار.
وقد دعت الجامعة العربية إلى اجتماع طارئ السبت المقبل لمناقشة تداعيات القرار الأميركي، في حين تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق بعقد قمة إسلامية في إسطنبول لرفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
واعتبر مسؤولون بالسلطة الفلسطينية أن قرار ترمب دمر عملية السلام وقضى على فرص حل الدولتين.
وفي وقت سابق، قال سفير بوليفيا لدى الأمم المتحدة إنه سيطلب عقد جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي لبحث قرار ترمب “المتهور والخطير والذي يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، كما يضعف أي جهد من أجل السلام في المنطقة ويحبط المنطقة بأكملها”، حسب “الجزيرة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هم مواقفهم أفعال وحكتمنت مواقفهم اجتماعات من أجل التنديد..
    هكذا كان الأمر منذ بداية الاحتلال الصهيوني لفلسطين!
    ولن تقوم للأمة قائمة ما دام يحكمها هؤلاء الخونة، وقليل منهم من يحمل همها، وإنما يحملون هم كراسيهم ومستقبل أبنائهم في الحكم الذي ورثوه عن أبائهم ولم يرثوا معه هم الأمة لأن الآباء نفسهم لم يكن لهم هم أصلا.

    فليس لنا إلا الله جل وعلا، ندعوه أن يهيئ للأمة قائد رشد يطهر ما دنسه هؤلاء الخونة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M