نحو ألفي حالة اختناق جراء عاصفة ترابية تجتاح العراق (مصادر طبية)

20 يناير 2018 14:19
نحو ألفي حالة اختناق جراء عاصفة ترابية تجتاح العراق (مصادر طبية)

هوية بريس – وكالات

قالت مؤسسات صحية عراقية اليوم السبت، إن نحو ألفي حالة اختناق سجلت خلال الساعات الماضية، جراء عاصفة ترابية شديدة تجتاح وسط وجنوبي البلاد منذ يوم أمس.

وقال مصدر طبي في دائرة صحة بغداد طلب عدم الإشارة إلى اسمه كونه غير مخول بالتصريح لـ “الأناضول”، إن “أكثر من ألف حالة اختناق دخلت إلى مستشفيات العاصمة خلال الساعات الماضية جراء العاصفة الغبارية”.

وأضاف أن “نحو 80 في المئة من المصابين غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج الخاص بالأمراض التنفسية، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة”.

وفي محافظة النجف جنوبي البلاد، أعلنت مديرية صحة المحافظة تسجيل 500 حالة إصابة بالاختناق جراء العاصفة.

وقالت المديرية في بيان، إن “مستشفيات النجف استقبلت نحو 500 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية، والبعض تم إدخالهم ردهات الطوارئ، وقد غادروا المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم”.

وفي محافظة ميسان جنوبي البلاد، أعلنت مديرية صحة المحافظة تسجيل 384 حالة إصابة بالاختناق جراء العاصفة.

وقالت المديرية في بيان، إن “384 حالة إصابة بالاختناق سجلت في 8 مستشفيات، بالإضافة إلى دخول آخرين إلى المراكز الصحية”، مبينة أن “جميع الحالات خضعت للعلاج من قبل الفرق الطبية”.

وفي محافظة ديالى شرقي البلاد، أعلنت مديرية صحة المحافظة تسجيل 94 حالة اختناق.

وقال فارس العزاوي المتحدث باسم المديرية لـ”الأناضول”، إن “جميع المستشفيات في محافظة ديالى سجلت دخول 94 حالة إصابة بالاختناق بسبب العاصفة الغبارية، وقد تم إجراء اللازم من قبل الفرق الطبية، ولم تسجل أي حالة وفاة”.

ويتعرض العراق منذ نحو 10 سنوات لعواصف غبارية بشكل متكرر، وغالبا ما تستمر لعدة أيام، وتتسببت بحالات وفيات خصوصا في المناطق الصحراوية التي لا تتوافر فيها مراكز صحية أو مستشفيات قريبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M