نشطاء يطلقون عريضة لمتابعة “عصيد”

22 أبريل 2020 12:03
عصيد يقدم صورة جميلة للملحد واليهودي والنصراني.. ويقابلها بصورة المسلم المشوهة

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أطلق نشطاء على موقع Change.org عريضة https://0i.is/QUNf لمتابعة الناشط العلماني أحمد عصيد.

وحول أسباب العريضة التي تم إطلاقها ليلة أمس الثلاثاء 21 أبريل 2020 قال من يقف وراءها إن “الناشط الحقوقي الأمازيغي يسعى للنيل من رمزية الفقهاء”، ولا يفتأ “يخفي حقده الدفين على الإسلام والمسلمين والتراث الإسلامي في رموزه وأئمته، ويتجاسر على مقامات  الإفتاء والإرشاد الديني”.

وأضافوا بأن التهم التي يلقيها جزافا شملت “الدولة ورجال السلطة”، وخلال مرحلة الوباء اتهم الدين الإسلامي ونصوصه بـ”الصندوق قديم الذي يزال عنه الغبار”.

كما هاجم المؤسسة الدينية الرسمية للدولة في مواكبتها لما يجد ويستجد من الأمور، متطاولا على المسلمين المغاربة متهما إياهم بالفكر المتطرف الذي يتربص الفرص في اعتلاء المناصب السياسية لتحقيق دعشنته، ضاربا بعرض الحائط نموذج الإسلامي المغربي، تحت إمارة المؤمنين والثوابت الراسخة لدى المغاربة في تدينهم، ومتجاوزا أيضا  للتخصصات وأهل الفتوى، بتجويزه الإفطار في رمضان.اهـ

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المواطنين تقدموا بشكاية لدى النيابة العامة بحق أحمد عصيد، كما أن الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان طالبت بدورها النيابة العامة إلى العمل على فتح تحقيق في منشورات الكراهية والإثارة للمدعو أحمد عصيد وتطاوله على مؤسسات الدولة -مؤسسة الإفتاء- والتحرك سريعا لمواجهة هذه الحملات المتكررة على المقدسات الإسلامية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعد تطاولا على المقدسات تستوجب العقاب والمساءلة القانونية بمقتضى الفصل 209 من القانون الجنائي.

وتساءل المكتب التنفيذي للهيئة الحقوقية في بيانه الموقع الأحد 19 أبريل 2020 “عن موقف المجلس العلمي الأعلى للإفتاء والمجالس العلمية من مثل هذه الخطابات المعادية لثوابت الأمة الإسلامية ولماذا تلزم الصمت”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. اين هو المجلس الاعلى وعلماؤه لماذا لايتابع هذا الرويبضة قضائيا ابن هي المجالس العلمية اين وزير الاوقاف الذي اوقف خطباء بمجرد تطرقهم يعتبرها صاحب اصلاح الشان الدني بعيدة عن مجالاتهم وقد تفضي الى الفتن ماذا يفعل هذا الرويبصة الذي ترامى على ميدان وغرصه الطعن والاستهزاء بدون الامةواستصغار واحتقار جميع المؤسيات الدستورية خاصة مؤسسة المجلس الاعلى للافتاء وقصة هذا الرويبضة شبيه بقصة سلفه الزفزافي عندما تهجم على الدولة ومؤسساتها كما نصب نفسه للافتاء عندما تدخل في خطبة الجمعة فمتى نرى هذا الرويبضة وراء القضبان فهو ياكل من خيرة البلد ويتنكر له واخيرا نحن معاشر الامازيع بريؤون منك براؤة الذئب من دم يوسف عليه السلام

    4
    1
  2. حقد الحاقدين على الاسلام نصر وتمكين للمسلمين.
    كم من ابي جهل مر عبر التاريخ، لم تعد أسمائهم تُذكر.
    هذا المجرم عويصد سينال جزائه بإذن الله في الدنيا والآخرة.

    1
    1
  3. لا يمكن أن يسمح لمثل هؤلاء أن يتكلموا فى أمور تتعلق بعقيدة المسلمين، وصيام شهر رمضان ركن من أركان الإسلام، وحدهم علماء الدين لهم الفتوى اعتمادا على تقارير طبية دقيقة في مثل هذه النوازل، أما أمثال هذا فليصمت لأنه ليس عالما ولا طبيبا، من أوكله وفوض له أمر الحديث عن أمور بعيدة عنه كل البعد؟ أنا لا أدعو، كما فعل هو وآخرون مع النبلاء، لا أدعو إلى سجنه أو نفيه، بل أدعوه إلى التوبة، أو عاى الأقل إلى ترك الأمور إلى أصحابها.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M