نصائح صحية مهمة حول أكل اللحوم في عيد الأضحى

13 سبتمبر 2016 16:10
نصائح صحية مهمة حول أكل اللحوم في عيد الأضحى

هوية بريس – متابعة

كشف اختصاصي التغذية في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور زهير العربي عن كمية اللحم التي يسمح بتناولها  يوميًا خلال أيام عيد الأضحى، دون أن يكون لذلك تأثيرات صحية جانبية.
وأوضح العربي أن الكمية التي يُسمح بتناولها للشخص العادي من اللحم تتراوح بين 200 إلى 300 غرام يوميا، ولذلك في فطور أول أيام عيد الأضحى ينصح بأن لا يتجاوز ما يتناوله الشخص 150غ من اللحم، ويضع في حسبانه أنه قد يأكل اللحم في وجبة أخرى خلال اليوم نفسه.
وحذر العربي، خلال استضافته ببرنامج “عيادة الجزيرة” من بعض بعض الممارسات في عي الأضحى والتي تؤدي إلى حدوث مشاكل، مثل الإكثار من أكل اللحم، والإسراف في شرب القهوة، وتناول الوجبات السريعة. مشيرًا إلى أن هذه الممارسات تؤدي إلى التلبك المعوي والإسهال والتقيؤ والتسمم الغذائي.
ونوه إلى أن أفضل الطرق لتحضير اللحم -في عيد الأضحى وغيره- السلق أو الشيّ.
وفيما يتعلق بشي اللحم، نصح الدكتور زهير العربي بألا يتم الشي على اللهب مباشرة، وأن يوضع على الشواية بعدما ينطفئ الجمر، وأن تترك مسافة 10 إلى 12سم بين اللحم والفحم حتى لا يحترق، وأن يشوى على نار هادئة.
كما نصح بعدم التعود على تناول إلية الخروف لأنها دهن خالص ودهون مشبعة، وإن أراد الشخص تناولها فينصح أن لا تتجاوز كمية قليلة جدا.
ولم يفته كذلك التنيه على عدم تناول أي من منتجات اللحوم نيئة، سواء الكبد أو غيره.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. سبحان الله لقد أكل أجدادنا اللحم بكميات كبيرة ولم يمرضوا ولم ولم ها اكتشف مؤخرا أن اللحم مضر بالصحة؟؟!!!!!!!!!!!!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M