نصائح وعادات صحية على المرأة اتباعها

03 أكتوبر 2021 20:14

هوية بريس – نور الهدى القروبي 

يتطلب البقاء بصحة جيدة في عصرنا الحالي بذل المزيد من الجهد في التعامل مع التوتر ونظام الغذاء الذي تتناوله والتمارين الرياضية وأمور أخرى يكون لها تأثير كبير على الصحة، وغالبا ما نلاحظ انشغال معظمالنساء بأطفالهن وبيوتهن وأزواجهن وعملهن، ويهملن صحتهن النفسية والجسدية،لذلك نقدم لهن هذه النصائح والعادات التي ستساعدهن على التمتع بصحة جيدة وتحقيق التوازن النفسي والجسدي:

  1. إجراء الفحوصات الطبية بانتظام 

ينصح الأطباء النساء دون سن الخمسين، اللواتي لا يعانين من أمراض مزمنة، زيارة الطبيب كل سنتين أو ثلاثة،مع إجراء فحص الدم لقياس نسبة السكر والكوليسترول، لأن هذه الاختبارات تساعد في اكتشاف الحالات المرضية المبكرة، ووقف أعراضها واتباع النظام الغذائي المناسب عوضا عن اللجوء إلى استخدام الأدوية. كما ينصح بالمتابعة السنوية مع طبيب الأسنانللمحافظة على صحة الفم والأسنان.

  1. الإكثار من شرب المياه والابتعاد عن المشروبات الغازية

ينصح الأطباءبشرب حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميا للمحافظة على صحة الجسم والبشرة. ويمكن جعل شاي الأعشاب والقهوة بدون سكر جزء من النظام الغذائي اليومي. والامتناع تماما عن شرب المشروبات الغازية والسكرية.

  1. اتباع نظام غذائي صحي

يعد تناول الأكلات الصحية،المرتكزة أساسا على الخضروات والفواكه والبروتينات والحبوب الكاملة،أمرا ضروريا للمحافظة على صحةالجسم وتعزيز جهاز المناعة. ويُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، والتقليل من الدهون غير الصحية والأطعمة المصنعة.

  1. الحصول على القدر الكافي من النوم

من المتعارف عليه أن الحصول على ساعات نوم كافية، من 6 إلى 8 ساعات في اليوم، ترفع من القدرة على التركيز والتعامل مع التوتر وحل المشكلات. أما قلة النوم فقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وغيرها من الأمراض الخطيرة.

  1. ممارسة الرياضة

أثبتت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية، أو المشي على الأقل لمدة 30 دقيقة من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع،من شأنها أن تساعد على خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والجسم عموما.

 

  1. تخصيص وقتللاستمتاع

إن تخصيص وقت لممارسة الهوايات التي نحبها، أو الخروج رفقة الأهل والأصدقاء، يكسر روتين الحياة، كما أن الاستمتاع بالهواء الطلق يقلل من التوتر ويحسن المزاج العام.كما ينصح بتجديد الممارسات اليومية والقيام بها بشكل مختلف من حين إلى آخركأخذ طريق مختلف إلى العمل، أو التوقف في أحد المتاجر.

  1. العناية بالجمال

لا تتوقف العناية بأجسامنا من خلال المحافظة على الصحة الجسدية، عبر اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، والاستمتاع بالحياة الذي ينعش الصحة النفسية، وإنما لابد لكل هذا أن يصاحبه اهتمام وعناية بجمالنا الخارجي، وأهم ما يجب القيام به في هذا الباب هو الحرص على النظافة الشخصية التي اقترنت بالإيمان لأهميتها، ثم العناية ببشرة الجسم والوجه خاصة، واعتماد الواقي الشمسي دائما للمحافظة على شباب وجمال البشرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M