“نصر الله” يظهر من جديد وينفى مرضه ويتحدث عن أنفاق جنوب لبنان

26 يناير 2019 21:14

هوية بريس – متابعات

ظهر الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في “حوار العام”، على تلفزيون “الميادين”، بعد شهور من الغياب.

نصر الله وفي حوار مع الإعلامي التونسي غسان بن جدو، نفى جميع التقارير الاسرائيلية التي تحدثت عن مرضه، ونقله إلى طهران للعلاج.

ووفق عربي21 قال نصر الله إن سبب عدم ظهوره لمدة تزيد عن الشهرين، لا يعود إلى حالته الصحية إطلاق، وإنما لانعدام المناسبات التي تستحق الظهور للحديث عنها.

وأردف نصر الله قائلا: “ارتأينا أن ما يتردد عن شائعات بشأن صحتي هو استدراجي للتكلم وهو ما لا نريده.. فلسنا ملزمين بالرد على الشائعات والذي يريد الآخرون تحديد توقيته، سأتحدث في الشهر المقبل 3 مرات لأن هناك 3 مناسبات”.

وفتح نصر الله ملفات أخرى، أبرزها عملية الأنفاق الاسرائيلية شمالي لبنان، قائلا: “ارتأينا في حزب الله أن ندع الإسرائيليين يتكلمون عن عملية درع الشمال حتى انتهائها”، مضيفاً أن “العملية لم تنته رغم إعلان الإسرائيليين أنها انتهت، لأن الحفارات ما زالت تعمل”.

وكشف نصر الله أن هناك أنفاقاً في الجنوب اللبناني، مستدركا “لسنا ملزمين بأن نعلن عمن حفرها أو متى لأننا نعتمد الغموض البناء”، واعتبر أن المفاجئ بالنسبة للحزب أن “الإسرائيلي تأخر في اكتشاف هذه الأنفاق”، وأن هناك أنفاق قديمة بعضها يعود إلى 13 عاماً، وهو ما يؤكد فشل الاستخبارات الإسرائيلية.

وأكد نصر الله أن “مسألة استمرار وجود أنفاق يجب أن تبقى غامضة”.

وبعث نصر الله برسالة إلى المستوطنين الاسرائيليين، بأن “عليكم التأكد مما إذا كان مسؤولوكم يقولون الحقيقة بشأن الأنفاق”.

واعتبر نصر الله أن “إعلان نتنياهو وطاقمه بأن الأنفاق كانت تمهد لعملية الجليل خدمنا وأكد أننا صادقون”، وأضاف أن “نتنياهو خدمنا عبر إدخال الرعب والخوف والهلع إلى قلوب كل المستوطنين في الشمال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M