نقابات في السكنى والتعمير تستغرب اعتماد منطق “الانتماء الحزبي” في التعيينات الكبيرة

20 نوفمبر 2020 21:29

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

استغربت الجامعة الوطنية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة، والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، اعتماد منطق “الانتماء الحزبي” الذي طبع جل الإعفاءات والتعيينات الكثيرة التي تمت في أقل من سنة داخل قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

واتهمت النقابات المذكورة، في بلاغ مشترك، توصل موقع “هوية بريس” بنسخة منه، تغييب الحكامة في الاعلان عن الصفقات. مردفين أن الوزارة قامت بتفويت صفقة دراسة لإنجاز هيكلة جديدة للوزارة كلفت 500 مليون سنتيم، في الوقت الذي تعرف فيه البلاد ظروفا صعبة، بسبب جائحة كورونا.ذ

وتحدثت النقابتان عن وجود مجموعة من ”الاختلالات الكبيرة التي تعرفها منظومة التعويضات بالوزارة، والتي تخفي غابة من الامتيازات غير المفهومة قد ترقى إلى مستوى الريع أو الفساد”، وطالبتا بضرورة مراجعتها بما يقوي من قيم العطاء والمردودية.

كما عبر ذات المصدر، عن رفضه “للتضييق على العمل النقابي، وعلى حرية الانتماء للنقابات لتصفية الحسابات تحت أي ذريعة، وبأساليب بائدة نظن أنها انمحت بعد إقرار دستور 2011″، محملا الوزارة مسؤولية “تعطيل الحوار الاجتماعي، وكذا وضعية الاحتقان والتشنج الناجمة عن ذلك”، رغم التنبيه المتكرر في الموضوع، داعيا، إلى الإسراع بفتح جولة للحوار الاجتماعي، استثباثا للسلم الاجتماعي وتجنبا لأسباب الاحتقان المتصاعد. مع أجرأة اتفاق الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم 07 مارس 2019 (سكن الموظفين، مؤسسة الأعمال الاجتماعية بالوزارة والمركب الاجتماعي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M