نقابات وجدة تدخل على خط ملف تزوير جوازات التلقيح

10 ديسمبر 2021 18:08

هوية بريس- متابعة

نفت ستة مكاتب نقابية بقطاع الصحة في مدينة وجدة، حمل المعتقلة، بشبهة “تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد19″، لصفة ممرضة، مشيرة إلى أن “المعنية بالاعتقال لا تربطها أية علاقة نظامية بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية”.

وأوضح بلاغ للنقابات أنه “في ظل النقص الحاد في الموارد البشرية التي يعرفها القطاع، اضطرت المصالح الصحية إلى الاستعانة بمتطوعين من خارج القطاع في غياب أي دعم مالي رسمي وقار”، مؤكدة أن “سلوك المعنية يلزمها وحدها ولا يثنينا عن شكر جميع المتطوعين والمتطوعات من خارج القطاع لإنجاح حملة التلقيح الوطنية”.

وسبق وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن “عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيدء19”.

وحسب نفس المصدر، “تم توقيف الممرضة المشتبه فيها بمستوصف صحي بمدينة وجدة، بعد الاشتباه في تورطها في التزوير وإدراج بيانات أشخاص غير ملقحين ضمن قاعدة بيانات عملية التلقيح، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 1000 و2000 درهم، لتمكينهم من الحصول على جوازات التلقيح بطريقة احتيالية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M