نقابة “المراقبين الجويين” تراسل وزير النقل واللوجيستيك.. وال”كدش” تحذر من احتقان اجتماعي..

12 أكتوبر 2021 16:16

هوية بريس- محمد زاوي

راسل المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وزير النقل واللوجيستيك، يوم أمس الإثنين 11 أكتوبر، “في شأن مجموعة من المشاكل التي يعاني منها المراقبون الجويون بمركز التكوين بمطار طنجة الدولي، خصوصا منها ما يتعلق بامتحانات الأهلية المهنية التي أصبحت كابوسا وعقبة في مسارهم المهني بدل أن تكون حافزا ووسيلة للترقي”.

وأضافت المراسلة أن “مسؤولي المطار المذكور عمدوا إلى تأخير امتحانات الأهلية المهنية لدورتي نونبر ودجنبر 2020، في مركز التدريب الجهوي بمطار طنجة لحد الآن وبمبررات واهية”.

وطالب المكتب الوزارة، في ذات المراسلة، ب”إعطاء أوامركم للإدارة الوصية لوقف هذا العبث ولوضع حد لهاته التجاوزات وتمكين المراقبين الجويين بمطاري طنجة وتطوان من حقهم المشروع في اجتياز امتحانات الأهلية اسوة بجميع المترشحين المنتدبين لمختلف مراكز التدريب الجهوية بالمملكة”.

وشاركت ال”كدش” هذه المراسلة، على صفحتها الرسمية ب”فيسبوك”، معلقة عليه بالقول: “احتقان اجتماعي داخل المكتب الوطني للمطارات ينذر بغضب الشغيلة بسبب تغييب الحوار الاجتماعي والسياسة الأحادية الجانب التي تنهجها إدارة المكتب الوطني للمطارات والتراجع الخطير والمستهدف في الحريات النقابية من قمع وتعسف والضبابية في اتخاذ القرارات الخاصة بسياسة التقشف المزعومة”.

وتابعت الصفحة أن المذكور أعلاه يتناقض “مع ما جاء به تصريح السيد رئيس الحكومة في برنامجه الحكومي والذي يركز بالأساس على الرأسمال البشري كركيزة لمشروع النموذج التنموي والرفع من أجور الأجراء”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M