نقابة تستنكر استعانة وزارة بنموسى بعمال النظافة والطلبة لحراسة المرشحين لمباريات التعاقد

26 نوفمبر 2022 15:47
بلاغ جديد ومهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس-متابعة

وجه المكتب النقابي، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مراسلة إلى المديرية الإقليمية بالناظور، للاعتراض على استدعاء أعوان الحراسة والنظافة لحراسة المباراة، المزمع تنظيمها يوم غد الأحد.

وأرجعت المراسلة سبب الاعتراض على الإجراء بكون يوم الأحد هو يوم عطلة أسبوعية لأعوان الحراسة، والنظافة، فضلا عن عدم استفادتهم من تعويض مقابل المهمة المكلفين بها.

في سياق متصل، عبّر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بجهة فاس مكناس، عن رفضه تكليف الأطر التربوية والإدارية بمهام خارج أوقات العمل الرسمية، أو خارج مهمتهم الأصلية المنصوص عليها في المرجعيات القانونية، تحت طائلة دعم كل الأطر الرافضة لهذه الإجراءات التي وصفتها بـ” التعسفية “.

وفي خطوة لاحتواء غضب الشغيلة، سارعت المديرية الإقليمية بالعيون، أواسط الأسبوع الجاري، لتمكين المكلف بمراقبة إجراء الحراسة يوم الأحد، من يوم الإثنين كعطلة، وقد ضمنت هذا الإشعار في الاستدعاء الموجه للأطر المعنية بإجراء المراقبة.

ودعا تنسيق نقابي خماسي بمديرية العرائش، مطلع الأسبوع المنصرم، نساء ورجال التعليم إلى مقاطعة حراسة مباراة الأساتذة، لأنها تصادف يوم عطلة، محمّلا المسؤولية للمديرية الإقليمية بالعرائش، في حال إذا ما اتخذت إجراء ضد الرافضين لحراسة مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

كما طالب المكتب الجهوي لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مطلع الأسبوع الجاري، بضرورة تغيير تاريخ المباراة، في ضوء رفض الأطر التربوية والإدارية حراسة مباراة توظيف ” المتعاقدين ” يوم الأحد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M