بنكيران: “سيطايل” قليلة الحياء وبرنامج “التيجيني” غير موضوعي

20 يونيو 2016 08:59

هوية بريس –  عبد الله مخلص

كشف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال لقائه أمس الأحد ببيت الصحافة بطنجة عن سبب عدم سماح حزب العدالة والتنمية للحسن الداودي، وزير التعليم العالي، من حضور برنامج “ضيف الأولى” الذي ينشطه محمد التيجيني على قناة الأولى.

وبين بنكيران أن سبب الامتناع هو “أن مقدم البرنامج بعيد عن المهنية وغير موضوعي” وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: “وقلنا بلاش نخليوه على خاطرو ويقول لي بغا”.

وفي ذات اللقاء، أوضح بنكيران -بكل صراحة- موقفه من مديرة مديرية الأخبار بالقناة الثانية سميرة سيطايل، ووصفها بقليلة الحياء، واعتبر حربها ضد العدالة والتنمية خاسرة. وقال: “أنا ممحتاجش ليها والحرب ديالها خاسرة”.

وضرب بنكيران مثالا على الحرب التي تخوضها القناة الثانية ضده وقال:  “واحد النهار من قلة حيائها كلفني الملك محمد السادس بإعطاء تمييز لشقيق الملك الأردني حسين بجامعة فاس، لكن القناة لم تذكر إسمي في نشرة الأخبار وبنت إسمي للمجهول، الصراحة بقا في الحال واتصلت بمن يهمه الأمر ووقع التصحيح وأرجعوا الخبر، هل يعقل أن تبني قناة عمومية اسم رئيس الحكومة للمجهول” يستطرد بنكيران.

ولم يغفل رئيس الحكومة أن يكرر في اللقاء ذاته أن سيطايل تستمد سلطتها من جهات معينة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. Et qu’attend le gouvernement pour mettre Steil à la porte
    à moins que 2M ne fasse pas partie du service public
    سيطايل تستمد سلطتها من جهات معينة.
    Il y’a pas plus haut que le peuple ,et, le peuple a voté pour le gouvernement , ce qui fait du gouvernement la plus haute instance du pays

  2. أسيدي وقفوها عند حدها مسلسلات فيها العري والعربدة والله انهذذا لمنكر وعليكم بحفص الموارد المالية وتسقط فس يد العدالة نحن انتخبناه كوزيد اول انت السلطة التانية في البلاد وإلا عليك بترك الحكومة ان لم تستطع العمل وآنذاك سيسقطهم بالقوة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M