نوال السعداوي أشرس النسوانيات توجه ضربة موجعة للعلمانية: “العلمانية مجرد وهم” (فيديو)

19 يونيو 2020 16:03

هوية بريس-أحمد السالمي

بعد مسيرة حافلة بالكره والاستهزاء والاستهتار بكل ما هو إسلامي، وبكل ما يعتبر من جوهر شريعتنا السمحاء خرجت نوال السعداوي، العلمانية المصرية المتطرفة من خلال لقاء إعلامي على الفضائية الفرنسية “فرانس 24″، تعلن عن موقفها من العلمانية التي أفنت عمرها وهي تدافع عن تنزيلها على أمة “لاإله إلا الله”.

وظهرت السعداوي وهي في حالة من الانكسار والانهزام بعد مسيرة حافلة بالمكر، والأمر بالمنكر، والنهي عن المعروف، وقتال مستميت للدفاع عن حقوق اللواطيين والسحاقيات، والكفر بالدين الله والعياذ بالله، والدفاع عن تغيير حكم الإرث في تونس ودعوتها لجميع البلدان العربية والإسلامية، أن تخطوا، نفس الخطوة، واعتبارها المساواة لا يجب أن تقتصر على الإرث، وإنما في كل شيء، في الإرث والنسب وفي الزواج والطلاق وكل شيء.

السعداوي المعروفة بازدرائها بدين الإسلام ودعوتها بصريح العبارة إلى تغيير النصوص القرآنية التي أنزلها الله عز وجل حيث كانت تقول: “المشكلة في النصوص أمام تجديد الخطاب الديني يعنى إيه يعنى تغيير النصوص بما في ذلك النص القرآني والتوراه والإنجيل في مدرسة في الإسلام كبيرة بتقول إذا تعارضت المصلحة مع النص غلبت المصلحة على النص لأن المصلحة متغيره والنص ثابت مفيش نص في القران والإنجيل والتوراة يبقى ثابت مفيش ثوابت في الأديان لازم تتغير تجديد الخطاب الديني يعنى تغيير الثوابت”.

وسبق لهذه المتطرفة دعوة المغاربة من خلال مهرجان “ثويزا” المشبوه لانتقاد الله تعالى ومناقشته…وأن لا يطيعوه…والعياذ بالله.

وفي هذا المقطع ظهرت المنهزمة نوال وهي تسلم باستحالة فصل الدين عن الدولة في المجتمعات العربية والإسلامية، وتقول بصريح العبارة: ”العلمانية مجرد وهم تستعمله أغلب النّظم السياسية لإيهام النّاس”، وأن “فصل الدين عن الدولة لا يمكن أن يتحقق في العالم العربي لأن الدين والدولة يدعم بعضهما بعضًا لا سيما وأنّ قوانين الدولة مستمدةٌ من الدين”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. فيما ستفيدنا مثل هذه الأنماط ؟ دائما سأظل أقول وأردد أحسن طريقة هي تجاهل هذه الأصوات واعتبار لا وجود لها لأن ذكرها وايراد أخبارها هو ما يحييها وينعشها.مثل هذه لا درجة لها لا في العلم والطب ولا في الدين ولا حتى في السياسات الغربية.

    16
    1
  2. * العلمانية ـ حسب ما أعرف ـ هي فصل السلطة عن الدين .

    * هل العلمانية هي الإلحاد ؟ الفجور ؟ التسيب ؟ البهيمية ؟

    هذا ما لا أعرفه .

    2
    2

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M