نيجيريا: منظمة غير حكومية تدعو “سيدياو” إلى الاستفادة من المغرب في مكافحة الإرهاب

05 ديسمبر 2017 10:34

هوية بريس-متابعة

دعت المنظمة غير الحكومية (الإرادة العالمية المتحدة من أجل السلام) التي يوجد مقرها في نيجيريا، المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيدياو” إلى توقيع اتفاق ثنائي مع المغرب في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة.

ونقلت صحيفة “ذي غارديان” النيجيرية، أنه، حسب هذه المنظمة، فإنه من الضروري لـ “سيدياو” أن تتخذ تدبيرا حاسما بتوقيع اتفاق مع المغرب من أجل الاستفادة من تجربة المملكة في مجال محاربة الإرهاب.

وخلال لقاء في أبوجا مع رئيس برلمان (سيدياو)، مصطفى سيسي، اعتبر المدير التنفيذي للمنظمة غير الحكومية، أولاسيني شالوم، أن الوقت قد حان لتقوم المجموعة بإحداث فريق عمل من أجل الحفاظ على السلم والأمن في المنطقة.

وقال شالوم إنه “مع التهديد الإرهابي الذي يرخي بثقله على العالم، وعلى غرب إفريقيا خاصة، فإنه من الملح خلق فريق عمل قصد تعزيز السلام والأمن في المنطقة”، مشيرا إلى أنه مع تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب، فإن على (سيدياو) أن توقع اتفاقية ثنائية مع المملكة في هذا المجال.

وتعد منظمة (الإرادة العالمية المتحدة من أجل السلام) تجمعا عالميا لباحثين ومنظمات بحثية تهدف إلى إبراز العوامل المساهمة في هشاشة وصمود المجموعة أمام التطرف العنيف. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M