شاهد.. نيويورك تخصص جزيرة لدفن جثث كورونا المتراكمة

10 أبريل 2020 14:22

هوية بريس – متابعات

قالت صحيفة The Hill الأمريكية، نقلاً عن Reuters، الخميس 9 أبريل 2020، إنَّ مدينة نيويورك وظفت عمالاً لدفن جثامين ضحايا فيروس كورونا المستجد في المقبرة العامة على جزيرة هارت، في ظل استمرار ارتفاع معدلات الوفيات في المنطقة، مسجلة أرقاماً قياسية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

فيما تستخدم مدينة نيويورك هذه الجزيرة منذ القرن التاسع عشر لدفن جثامين الأشخاص الذين لديهم أقارب أو لا يمكن لعائلاتهم ترتيب مراسم دفن.

لكن العدد المعتاد للجثامين التي تُدفن يومياً، وهو 25 جثماناً، ارتفع خلال الجائحة، وهو ما اضطر المدينة لتوظيف عمال إضافيين.

في هذا السياق، قال جيسون كيرستن، المتحدث باسم إدارة السجون، في تصريح لوكالة Reuters، إنَّ نحو 24 جثة تُدفَن يومياً لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

وأوضح أنَّ المدينة أضافت خندقين إضافيين “في حال كانت هناك حاجة إليهم” في غضون الأزمة الحالية.

الصحيفة قالت إنَّ نزلاء السجون ذوي الأجور المتدنية هم من يعملون عادةً في الجزيرة الواقعة قبالة مدينة برونكس، لكن العمال الجدد سيحلون محلهم لأسباب تتعلق بالسلامة. وأفادت وكالة الأنباء بمشاهدة مركب يتجه نحو الجزيرة حاملاً شاحنة بها ثلاجة تنقل 24 جثماناً.

مكتب رئيس الطب الشرعي في مدينة نيويورك قال يمكن استخدام الجزيرة لحفظ الجثامين مؤقتاً إذا اكتظت مشارح المدينة، لكن مسؤولين، قالا لوكالة Reuters إنَّ مشارح المدينة لم تصل لأقصى سعتها بعد. ويمكن لمرافق مكتب رئيس الطبي الشرعي أن تستوعب ما بين 800 و900 جثة في مبانيها، ويمكن أن تحمل 4000 جثة في 40 شاحنة مبردة.

فيما قال جيسون كيرستن: “نأمل جميعاً ألا نصل لتلك النقطة. ومع ذلك، نحن مستعدون لها”.

اجتاح فيروس كورونا المستجد مدينة نيويورك بقوة، حيث أفادت وزارة الصحة الأمريكية بوصول عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 87 ألفاً و725 شخصاً، 21571 حالة منها مودعة بالمستشفى، وبلغ عدد الوفيات 4778 شخصاً حتى يوم الخميس 9 أبريل.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M