هؤلاء مرشحون لمنصب الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري

30 سبتمبر 2022 16:55

هوية بريس-متابعة

توصّلت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري بأربعة ترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب، فيما فاق عدد الترشيحات لعضوية المكتب السياسي 40 ترشيحا.

تقدم أربعة مرشحين لمنصب الأمين العام للحزب الدستوري، الذي سيعقد مؤتمره الوطني السادس، يومي 1 و2 أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ووفق مصادر متطابقة، فقد تقدم لمنصب الأمين العام كل من محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات ونائب الأمين العام المنتهية ولايته، والحسن عبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي بالحزب ووزير الثقافة والشباب والرياضة السابق، إضافة إلى محمد بنسعيدي، المنسق الجهوي للحزب بجهة الشرق، والشاوي بلعسال، رئيس فريق الحزب بمجلس النواب.

وأبرزت المصادر ذاتها أن بلعسال كان آخر من تقدم بترشيحه، فيما قدم الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة السابق، ملف ترشيحه أول أمس الأربعاء.

وتابعت أن عدد الترشيحات على مستوى المكتب السياسي للحزب تجاوزت أربعين ترشيحا إلى حدود كتابة هذه السطور، مشيرا إلى أن اللجنة السالفة الذكر مستمرة في تلقي الترشيح للمسؤوليات الحزبية إلى حدود الساعة الخامسة من مساء الجمعة 30 شتنبر2022، كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح.

وكان باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه والمكتب السياسي ورئاسة المجلس الوطني قد فتح منذ يوم الأربعاء 21 شتنبر 2022.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M