هؤلاء هم.. المتهمون دوليًا في مجزرتي رابعة والنهضة

14 أغسطس 2016 15:47
هؤلاء هم.. المتهمون دوليًا في مجزرتي رابعة والنهضة

هوية بريس – وكالات

في تقريرها حول أحداث مجزرتي فض اعتصامي رابعة العدوية، وميدان النهضة، أشارت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، إلى أسماء عدد من قادة الانقلاب التي قالت إنهم متورطون بشكلٍ مباشرٍ في أحداث المجزرتين التي راح ضحيتهما ما يفوق 1000 ضحية.
ولفتت المنظمة إلى ضرورة تقديم المذكور أسماءهم إلى المحاكمة الدولية بتهم ارتكاب جرائم إبادة إنسانية، مؤكدةً على أنّ جريمتهم ليست ضمن جرائم الحرب، لأنه وبحسب تحقيقاتها، تعتبر مجزرتي الفض معركة من جهةٍ واحدة.
ونشر موقع “رصد” أسماء قيادات الانقلاب التي أشارت إليهم “هيومن رايتس ووتش” في تقريرها، وبنص ما علقت ووصفتهم:
– وزير الداخلية “محمد إبراھيم”، الذي صاغ خطة الفض وأشرف على تنفيذھا وأقر بأنه “أمر القوات الخاصة بالتقدم وتطھير” مبان محورية في قلب منطقة رابعة.
– وزير الدفاع آنذاك “عبد الفتاح السيسي” الذي اضطلع بدور قائد للقوات المسلحة التي فتحت النار على متظاھرين في 5 و8 يوليوز، وأشرف على الأمن في البلاد بصفته نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية، وأقر بقضاء “أيام طويلة للتناقش في كافة تفاصيل” فض رابعة.
– رئيس وقائد القوات الخاصة في عملية رابعة “مدحت المنشاوي”، الذي تباھى بإبلاغ الوزير “إبراھيم” من منطقة رابعة في صباح 14 غشت، بقوله: “سنھجم مھما كلفنا الأمر”.
– مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي “أشرف عبد الله”، ومساعد وزير الداخلية لخدمات الأمن العام “أحمد حلمي”، ومساعد وزير الداخلية لأمن الدولة “خالد ثروت”، ومدير أمن القاھرة “أسامة الصغير”، ومدير أمن الجيزة “حسين القاضي”، ومدير الأمن المركزي بالجيزة “مصطفى رجائي”، ومساعد وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن في ذلك الحين.
– اللواء “محمد فريد التھامي”، مدير المخابرات المصرية العامة.
– مدير الحرس الجمھوري اللواء “محمد زكي”.
– وزير الدفاع الحالي “صدقي صبحي”.
– رئيس الأركان الحالي “محمود حجازي”.
– رئيس الوزراء أثناء فض اعتصام رابعه العدوية “حازم الببلاوي”.
– الرئيس المؤقت خلال فترة فض اعتصام رابعه العدوية “عدلي منصور”.
آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. عجيب امر المحلل بوزيد
    والله قد صدق من قال اللي يحشموا ماتوا
    اين يعيش هذا الانسان ان حق لنا ان نسميه انسان ولا يرى الا بعين غاسل ادمغتهم رسلان و قناة العمي لا البصيرة وصاحبها المريض نفسيا الرض….. والذي ليس له من اسمه الا الخير والاحسان
    خلاصة القول انا لله وانا إليه راجعون في هذا التيار الدخيل على شبابنا قد كبرنا عليهم اربعا ومن اللّٰه العوض

  2. ﻻئحة المتهمين ناقصة ﻷنها ﻻ تضم أسماء المحرضين على القتل واﻻعتقال بدءا بحركة تمرد وزعماء جبهة اﻹنقاذ وحزب النور وشيخ اﻷزهر ومفتي الجمهورية.

  3. أضم صوتي إلى عبد السلام كل موافق للانقلابيين خارج البلاد وداخلها وعلى رأسهم صاحب قناة البصيرة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M