هام للباحثين عن فرص العمل..قافلة للتشغيل تستقبل الخريجين بهذه المدن

25 يناير 2020 17:49

هوية بريس-متابعة

استقبلت مدينة مراكش، اليوم السبت، القافلة الوطنية للتشغيل بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس، تحت شعار: “الابتكار في خدمة العلوم الهندسية”.

وخلال كلمة لمديرة مدرسة علوم المهندس بمراكش، أكدت أن هذا المنتدى ينخرط في إطار القافلة الوطنية للتشغيل في نسختها السابعة، والتي أعطيت انطلاقتها تحت رعاية وزارة الشغل والادماج المهني، والتي تهدف بالأساس إلى تشجيع إنشاء المقاولات وإدماج الخريجين الجدد، وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل لديهم.

وأضافت الدكتورة نادية قويسم، أن هذا المنتدى هو جزء من استراتيجية الإدماج المهني للخريجين ، والتي وصلت معدلاتها إلى ما فوق 80 في المائة بالنسبة للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، وهو ما نهدف إليه من خلال مثل هذه اللقاءات، تقول الدكتورة قويسم، إلى بناء جسر تواصل بين العالم المهني الذي هو عالم الشركات والعالم الأكاديمي الذي هو عالمنا، وهو أيضا فرصة أمام الشركات التي ستتاح لها إمكانية توظيف موارد بشرية عالية الجودة، من خلال مقابلات مع الطلبة والخريجين المهندسين.

القافلة الوطنية للتشغيل في نسختها السابعة والتي انطلقت بالدار البيضاء برعاية وزارة الشغل والادماج المهني وبشراكة مع الجمعية الوطنية للمدراء والمدربين للموارد البشرية بالمغرب تتوخى المساهمة في تسريع وتيرة إحداث المقاولات، وتنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى خريجي المدرسة، عبر برامج للتدخل تشمل مجالات التكوين والمواكبة لفائدة الشباب المقاول، وفق رؤية تحكمها روح الابتكار والإبداع.
للإشارة فإن منتدى القافلة الوطنية للتشغيل عرف مشاركة مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في مجال الصناعة والتكنولوجيا في المغرب و بإفريقيا، ومشاركة أكثر من 400 زائر بالإضافة إلى أكثر من 40 مقاولة ومؤسسة على الصعيد الجهوي والوطني والدولي.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M