هذا أبرز ما قالته رئيسة وزراء بنغلاديش عن “أزمة الروهينغيا” أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة ..

26 سبتمبر 2020 18:22

هوية بريس – متابعات

قالت رئيسة وزراء بنغلاديش، شيخة حسينة واجد، السبت، إن ميانمار خلقت أزمة اللاجئين الروهينغيا وعليها إيجاد حل لها داخل أراضيها.

جاء ذلك خلال كلمة بلادها أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة في المقر الدائم للمنظمة بنيويورك الأمريكية.

وأضافت واجد أن “أسوأ أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي عانتها أمتنا خلال نضالنا من أجل الاستقلال، دفعتنا لدعم القضية الفلسطينية، وتقديم المأوى المؤقت لأكثر من 1.1 مليون من مواطني ميانمار النازحين قسرا”.

وتابعت:” لقد انقضى أكثر من 3 سنوات، وللأسف لم يتمكن أي أحد منهم (لاجئي ميانمار) من العودة إلى وطنه.. المشكلة من صنع ميانمار ويجب إيجاد حل لها في ميانمار”.

ودعت واجد المجتمع الدولي إلى القيام بدور أكثر فعالية لحل أزمة لاجئي الروهنغيا.

ويعيش حاليا مئات الآلاف من أقلية الروهنغيا المسلمة في مخيمات مزدحمة في كوكس بازار ببنغلاديش، ويُعتقد أن أكثر من 740 ألفا من هؤلاء اللاجئين، فروا من ميانمار منذ غشت 2017.

ومنذ التاريخ المذكور، تشن القوات المسلحة في ميانمار ومليشيات بوذية حملة عسكرية، وترتكب مجازر وحشية ضد الأقلية المسلمة في أراكان (غرب).

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل آلاف الروهنغيين، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين” من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”. (الاناضول)

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. إرهابي يقوم بإعتداء في العالم المتقدم فتقوم الدنيا و لا تقعد و ينحر عشرات الٱلاف من المسلمين في زوايا مختلفة في العالم و لا يتحرك أحد لنجدتهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M