هذا أول رد من وزير مغربي على تطاول قناة جزائرية على رمز الملك محمد السادس

13 فبراير 2021 16:00
الملك محمد السادس يحل بهذه المدينة قبيل العيد

هوية بريس- متابعة

قال المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، في أول رد لمسؤول حكومي على تطاول قناة الشروق الجزائرية على رمزية الملك محمد السادس، “أن يتفق المغاربة أو يختلفون ، فذلك شأنهم… يتوافقون او يتعارضون ، فذلك حقهم… وفي النهاية لايمكن ان يكون ذلك الا تعبيرا عن قوة الدولة، ومتانة مؤسساتها، وحيوية المجتمع ومكوناته.. لكن أن يتطاول أيا كان، على مؤسسات بلادنا، ورموزنا الوطنية وعلى رأسها جلالةالملك، فذلك أمر لا يمكن قبوله، ولا السكوت عليه”.

وتابع الرميد في منشور له على حسابه الرسمي بفايسبوك، “فليكُن موقفنا واحدا موحدا، رافضا لهذا التطاول والتجاوز… ليكن موقفنا حاميا لمؤسساتنا، مدافعا عن حياض رموز بلادنا…وليخسئ الخصوم، وليخب سعي المتربصين”.

يذكر أن قناة الشروق الجزائرية قد أثارت سخط المغاربة بعد استهدافهم لرمزية الملك محمد السادس في برنامج على القناة، مما خلق جوا عاما من التنديد بهذا الفعل المسيء للشعب الجزائري عبر هاشتاغ #الملك_خط_أحمر.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لانقبل ان يمس الملك من اساء للمك اساء لجميع المغاربة الملك يعتبر رمز المغاربة هو قائدناوحافض كرامتناوشرفنا وبه نفتخر ومن أساءله نعتبره عدو لنا

  2. اللهم انصر ملكنا محمد السادس، واكفيه كل من أراد به سوءا،واحعل كيدهم في نحورهم، واجعل الدائرة تدور عليهم ، وسلط اللهم على أعدائه من لا يرحمهم، وارزق اللهم ملكنا محمد السادس العزة والنصرة من السماء، واجعل اللهم الغلبة والسلطان له من حيث يحتسب ومن حبث لا يحتسب، اللهم آمين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M