هذا ما خلص إليه لقاء بنموسى مع ممثلي قطاع التعليم الخاص

31 يناير 2022 20:28
بلاغ جديد ومهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس – متابعة

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الاثنين 31 يناير 2022، بالمقر الرئيس للوزارة بالرباط، لقاء عمل مع ممثلي جمعيات فدراليات التعليم الخصوصي بالمغرب، وذلك من أجل تدارس وضعية هذا التعليم و الذي يعتبر مكونا من مكونات المنظومة التربوية.
وخلال هذا اللقاء، استمع الوزير إلى مداخلات ممثلي القطاع، والتي شملت أساسا التحديات التي يواجهها التعليم الخصوصي بالمغرب.
وبهذا الصدد، أكد السيد الوزير أن بلوغ هدف تمكين التلميذات والتلاميذ من التعلمات الأساسية رهين بإيلاء أهمية قصوى للشق المتعلق بتكوين الأطر التربوية.
وذكر شكيب بنموسى بهذه المناسبة بالمجهودات التي تبذلها الوزارة، تفعيلا لمقترحات البرنامج الحكومي وتوصيات النموذج التنموي، من أجل أن يصبح ولوج مهنة التعليم مخصصا للأطر التي تلقت تكوينا أكاديميا في هذا الميدان. كما ان الوزارة تعمل بتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على الرفع من وتيرة خريجي مسالك علوم التربية.
إلى جانب ذلك، حث الوزير قطاع التعليم الخاص على تبني كل الآليات التي تمكن من ضمان الجودة المطلوبة.
هذا، وقد اتفق الطرفان على مواصلة اعتماد المقاربة التشاركية لتدارس مختلف المواضيع المطروحة وذلك من أجل أن يضطلع التعليم الخاص بدوره الكامل في النهوض بالمنظومة التعليمية ببلادنا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M