هذا ما قاله الأمين العام لحزب الاستقلال عن جريمة “شمهروش”

20 ديسمبر 2018 19:43
"بركة" يتهم حكومة "العثماني" بتهديد التماسك الاجتماعي

هوية بريس – متابعات

في تصريح لموقع حزب الاستقلال عبر نزار بركة عن الإدانة والرفض المطلقين من قبل حزب الميزان لعملية قتل السائحتين الأجنبيتين، واعتبر هذا الفعل إجراميا شنيعا مسّ بالحق في الحياة واستهدف سائحتين أجنبيتين في ضيافة بلادنا.

وشدد نزار بركة في التصريح ذاته على ضرورة تعزيز اليقظة المواطنة، إلى جانب العمل الاستباقي والفوري الذي تقوم به المصالح المختصة، للتصدي لكل أشكال العنف والانحراف والغلو والممارسات الهمجية في الحياة اليومية، ولا سيما في ظل التداعيات التي تصل من مناطق النزاع في الجوار، والأجندات التي يزعجها أن يظل المغرب استثناء حصينا في مواجهة الإرهاب.

وأبرز الأمين العام لحزب الاستقلال أن الشباب المغربي في حاجة إلى التنشئة السليمة على قيم المواطنة ودعمها ومواكبتها من خلال التعليم الجيد والتكوين الملائم والشغل اللائق هنا داخل أرض الوطن حتى لا يصبح هدفا سهلا للاستقطاب من قبل ذوي المشاريع الهدامة التي تستعمله كوقود فقط في نشر أجواء اللاأمن بين المواطنين، والإساءة إلى صورة البلاد في الخارج..

ودعا بركة المجتمع المغربي بكل مكوناته إلى الالتفاف حول المشروع المجتمعي الوطني بقيمه الداعمة للتعايش والتساكن والتسامح والتضامن في اللحظات الصعبة، والتوازن الذي سيمكن من توطيد التماسك الاجتماعي عوض العنف والتطرف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M