هذا ما قاله العثماني بخصوص تمديد حالة الطوارئ والحجر الصحي

13 أبريل 2020 19:03

هوية بريس – متابعات

قال رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، إن كل شيء ممكن بخصوص تمديد حالة الطوارئ الصحية، مبينا أن حكومته ستحسم في تمديدها من عدمها، حين تقترب من الانتهاء، وذلك بناء على معطيات الحالة الوبائية ببلدنا.

وحرص العثماني، خلال تعقيب له بالجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب، عشية الإثنين 13 أبريل 2020، بخصوص “التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة”، على التنويه بمختلف المتدخلين في عملية محاصرة تفشي وباء كورونا، بما في ذلك فرق المعارضة.

ونفى رئيس الحكومة، إقدام حكومته على “تقليص الإنفاق العمومي”، موضحا أن كل ما في الأمر أن الحكومة ستعمل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بتوجيه النفقات للمجالات الأكثر ملحاحية.

وتابع “واش عندي الاستعجالية والطوارئ ونبدا ندير الانفاق في استقبال الوفود والحفلات أو التظاهرات الدولية أو المؤتمرات”، مشيرا إلى أن مصاريف هذه الأنشطة ستوجه خلال ثلاثة أشهر إلى المجالات الضرورية.

وبخصوص الكمامات الموجودة في السوق، قال العثماني، إنها “بمعيرة مغربية”، مفيدا أن المعهد المغربي للتقنين نشر مذكرة بهذا الخصوص في موقعه، حدد فيها معايير هذه الكمامات، وأضاف أنها كمامات من النوع الرابع، وليست مثل الكمامات الجراحية التي يستعملها الأطباء لأن معايير هذه الأخيرة أعلى.

وجدد العثماني، التأكيد على أن المعامل التي تصنعها تأخذ الإذن قبل تصنعيها، من المعهد المذكور، يتضمن التزامها بتلك المعايير، مبرزا أنه تم توزيع 13 مليون كمامة لحد الساعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M