هذا ما ينبغي تناوله في فصل الشتاء

15 نوفمبر 2016 01:26
8 نصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي

هوية بريس – متابعة

فصل الشتاء على الأبواب ولحماية الجسم من نزلات البرد والزكام ولتقوية مناعته، يحتاج الجسم إلى أغذية متنوعة وصحية تمنحه الطاقة والدفء دون اللجوء إلى الأغذية المشبعة بالدهون والسكريات.

  • يساعد الفيتامين c على التصدي لأمراض الشتاء كالزكام ، وتناول كميات كافية من الفواكه والخضر الغنية بالفيتامين c كالبرتقال والكيوي والملفوف كافية للوقاية من نزلات البرد.
  • الفيتامين D تنتجه الشمس بنسبة كبيرة، إلا أن ضوءها ينقص في فصل الشتاء مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب لذا يحتاج الجسم إلى مواد غذائية تعوضه عن كميات الفيتامين D المفقودة، ومن المعروف أن الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين غنية بالفيتامين D .
  • يستهلك الجسم في فصل الشتاء الكثير من الطاقة لكي يحافظ على درجة حرارة مناسبة، ومن الأغذية التي تزود الجسم بالطاقة الحبوب الكاملة كالأرز والسميد والمعجنات والخبز… والبقوليات كالفاصوليا البيضاء والعدس والحمص فهي تمنح الجسم كمية مناسبة من البروتينات النباتية.
  • لتدفئة الجسم في فصل الشتاء يمكنك شرب شاي الأعشاب والحساء الساخن، لكن مع الحرص على شرب الماء بكثرة، (لتر ونصف يوميا) فقلة شرب الماء في فصل الشتاء تسبب في الجفاف.
  • الخضراوات ذات الأوراق الخضراء كالسبانخ، البروكلي، والملفوف والبقوليات بصفة عامة غنية بالفيتامين B9 وحمض الفوليك و تناولها في فصل الشتاء يخلصكم من التعب الذي تشعرون به في هذا الفصل، (2m).
آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. شكرا لكم وبارك الله فيكم.. لكنكم لم تنتبهوا الى ان الصورة التي وضعتموها مرافقة للمقال تظهر فيها قنينتا خمر. والله أعلم.

    1. أظن أن القنينة الأولى للخل لان اللون شبيه به أما الثانية للصويا و نحن نقول لها الصولجا (هناك نوع منها سائل يوضع في السلطة) والثالثة هي أن صاحب المقال إما يؤكد كلامي أو ينفيه مع أعطاءك نوع الشراب في القنينتين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M