هذه تفاصيل جلسة دامت 7 ساعات لمحاكمة البرلماني الفايق وقرار الإحالة على الجنايات ..

26 مارس 2022 11:31

هوية بريس-متابعة

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس متابعة النائب البرلماني ورئيس الجماعة القروية “اولاد الطيب”، في حالة اعتقال احتياطي إلى جانب 6 متهمين آخرين.

يتعلق الأمر بالمتابعين في حالة اعتقال وهم كالآتي: (ر.ف) رئيس المجلس الجماعي لأولاد الطيب، (ج.ف)، (أ.ج) النائب الأول لرئيس الجماعة، (ح)، (ن.ل) عون سلطة، (م.ع) عون سلطة، ثم (ع.ك) نائب ترابي، في حين قرر الوكيل العام للملك متابعة الباقين في حالة سراح.

وقرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة السبت، متابعة النائب البرلماني ورئيس الجماعة القروية “اولاد الطيب”، في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي “بوركايز”، إلى جانب 6 متهمين آخرين، مع إحالتهم بشكل مباشر على غرفة الجنايات المكلفة بالبث في جرائم المالية.

ويتعلق الأمر بكل من جواد الفايق (رئيس مجلس عمالة فاس)، نور الدين لطرش (شيخ قروي)، عبد الرحمان الكباش (نائب بالجماعة السلالية بجماعة اولاد الطيب)، حكيمة درويش (مسيرة شركة)، أحمد جواز (النائب الأول لرئيس جماعة اولاد الطيب المكلف بمصلحة التعمير)، عبد الصمد الرياحي (تقني).

وحسب مصادر متطابقة، فإن النيابة العامة قررت متابعة متهمين آخرين في هذه القضية في حالة سراح مؤقت. ويتعلق الأمر بالمهندس عبد الحق الفايق، والمهدي العربي (عون سلطة) اللذان تم الإفراج عنهما مقابل كفالة مالية قدرها 5000 درهم غرامة.

أما المقاول يوسف العلوي والمهندسة غزلان الجامعي فقد تابعتهما النيابة العامة في حالة سراح مقابل كفالة قدرها 10000 درهم. وبخصوص الزهرة مشكور العاملة كمستخدمة إلى جانب البرلماني الفايق فقد تقرر الإفراج عنها بكفالة مالية قدرها 5000 درهم، شأنها شأن كل من حسن صدوق، الحسين رواق، فؤاد حراق، عبد الله معاش، كما قرر الوكيل العام عدم متابعة صاحبة مطبعة ويتعلق الأمر بيونس الودغيري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M