هذه حقيقة إلغاء الاجتماع المقرر بين بوريطة وبوريل ..

31 أغسطس 2022 19:03

هوية بريس – متابعات

قالت وكالة الأنباء الإسبانية، نقلا عن مصدر في الاتحاد الأوروبي، أن الاجتماع المرتقب، في شتنبر المقبل، بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، مازال قائما في انتظار الاتفاق على موعد له.



وأضاف المصدر الأوروبي، أن “بروكسل تبحث عن موعد لعقد الاجتماع مع الرباط”، وأضافت “سيكون هناك اجتماع” ولكن “التاريخ لم يتم اختياره بعد”. وتمت مناقشة موعد لعقد اللقاء بعد اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بالعاصمة التشيكية.

وتحدثت مصادر دبلوماسية مغربية، الجمعة الماضية، عن إلغاء الاجتماع بين رئيسي دبلوماسية المغرب والاتحاد الأوروبي، وأوضحت ذات المصادر أن “زيارة بوريل للمغرب في السياق الحالي لن تكون مناسبة”.

وكان بوريل شدد في مقابلة الثلاثاء الماضي مع قناة TVE على ضرورة “التشاور” مع الصحراويين، قبل أن يقدم توضيحات أكد فيها مدريد فضلت حلا لا يتناقض مع موقف الاتحاد الأوروبي” وتجنب ذكر “تقرير المصير”.

ومن جهة أخرى، كشف وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس عن مساهمة إسبانيا في عودة العلاقات بين الرباط وبروكسل إلى سابق عهدها بشكل سريع، وقال لإيفي اليوم إن “إسبانيا ستكون دائمًا جسرًا لتسهيل علاقة متبادلة المنفعة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، وهما شريكان لا غنى عنهما لبعضهما البعض”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M