هذه حقيقة تأشيرات الحج التي استفاد منها نواب حزب “العدالة والتنمية”

10 يونيو 2016 20:03
"اتحاد علماء المسلمين": يجوز منع الحج والعمرة "مؤقتا" بسبب كورونا

هوية بريس – متابعة

أوضح فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في بلاغ له، أنه جرت العادة منذ سنوات أن يتم تمكين عدد من المؤسسات الرسمية بالمغرب ومنها مجلس النواب من تأشيرات للحج، مضيفا أن ما نشرته إحدى الجرائد اليومية، “متخصصة في مهاجمة حزب العدالة والتنمية”، عندما ادعت استفادة أعضاء بفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من 40 تأشيرة حج على نفقات المجلس، خبرا تضمن مغالطات ومعطيات تدليسية.

وبين الفريق أنه فيما يخص تأشيرات الحج المشار إليها يتم توزيع المقاعد المخصصة لمجلس النواب بناء على التمثيلية النسبية للفرق، حيث حددت حصة فريق العدالة والتنمية في 40 تأشيرة خلال هذه السنة، ونالت بقية الفرق النيابية حصتها بما يتناسب وتمثيليتها.

وأبرز بلاغ الفريق أن فريق العدالة والتنمية يتفرد باعتماد مسطرة دقيقة لتوزيع المقاعد المخصصة له، تنتهي بتوقيع كل مستفيد، سواء كان من الفريق أو من خارجه، تصريحا بأنه لم يسبق له أداء الحج طيلة حياته.

وأكد الفريق على موقفه الثابت، كما توثق له بياناته لسنوات خلت، برفض كل أشكال الدعم المالي المقدم من المال العام لأداء هذه الفريضة، سواء من ميزانية مجلس النواب أو غيره، مشددا على أن الاستفادة مقصورة على التأشيرة فقط دون غيرها، حسب “pjd”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. نطالب من رئيس الحكومة التدخل لوقف وزير غير موفق وزارة الإيقاف لانه يتدخل ويوقف أئمة وخطباء المساجد والوعاظ أين هي حرية التعبير بان ينتقد مثلا موازين وغيره من المناكر اذا اردتم ان تبين للشعب محاربة الفساد والعصابة والمافيا فأبدوا بوزير الإيقاف فهذا يشكل خطر والله سترون هذا الشخص أشبه بوزير ادريس البصري انه ساحر وماكر ياتوفيق ارحل كما أطالب من الأئمة والوعاظ و الخطباء ان يقومو باضراب وان لا يقوم باي مهمة حتى يرحل هذا الشخص الغير المرغوب فيه فالعبودية للله فهذا علماني خبث

  2. netmena men lhokoma bache tharebe hade l3ada 9abiha et konte tanetader men barlamaniyine pjd bache yrefdo visa et ykono bhalhom bhal cha3ebe .
    wache hej dyalhom ma9bol bi hade tari9a car mahssoubiya wellate htta fi hej et bezzaf dyal nasse maye3tiwhomche viza allah yesster hadi 3alamate ssa3a

  3. اخي الكريم محمد تخاطب الوكيل الاول كأن في سلطته تغيير او استبدال الوزراء

    الوزير الاول من منجزاته التي لا تنسى انه ارجع الضريبة التي كانت معفاة للسيارة التي تجاوز عمرها25

    وهذه الضريبة كانت معفاة في عهد حكم الاشتراكيين من قبل الحكومة الملتحية او الاسلامية التي نسمع انها اسلامية فلا هي نادت بتطبيق شرع الله ولا حاربت موازين ولا الخمور ولا برامج الفساد في الإذاعة والتلفزة المغربية وأتعجب لماذا تسمى حكومة اسلامية وهذا تشويه للإسلام الذي لا يرضى الا بشرع الله ولا تكون الحاكمية الا للواحد القهار سبحانه

    وانت اخي محمد تطالب الوزير الاول لتوقيف الصوفي المبتدع كأنك اخي الكريم تعيش في بلد غير المغرب او تغرد خارج السرب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M