هذه هي الخطايا التي ارتكبتها أمريكا في أفغانستان..

29 أغسطس 2021 18:32
هوية بريس- محمد المكودي
نشرت “CGTN عربية” مقالا بعنوان “سبع خطايا مميتة ارتكبتها الولايات المتحدة في أفغانستان”، حيث تم ذكر الجرائم التي ارتكبتها أمريكا في أفغانستان طيلة عشرين سنة من استعمارها.
فيما يلي نص المقال:
“في عام 2001، شنت إدارة بوش حرب أفغانستان ضد أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة باسم مكافحة الإرهاب. بعد عقدين من الزمان، تسحب الولايات المتحدة قواتها من البلاد بطريقة متهورة ومشينة ، تاركة الأرض بلا شيء سوى الدمار والخراب.
الخطيئة 1: مثيري الحرب
أودت الحرب في أفغانستان بحياة ما يقرب من 174000 شخص حتى الآن، من بينهم ما يقرب من 70000 جندي وشرطي أفغاني وأكثر من 47000 مدني، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الجرحى. أجبر ثلث السكان الأفغان على اللجوء.
الخطيئة 2: الميكافيلية
لقد أتقنت الولايات المتحدة حرفة تحقيق أهدافها من خلال معاملة الآخرين على أنهم مستهلكون. أفغانستان هي الضحية الأخيرة.
الخطيئة 3: انتهاكات حقوق الإنسان
لطالما امتدحت الولايات المتحدة نفسها على أنها “مدينة فوق تلة” وهذا مثال للآخرين في الطريقة التي تدعم بها “حقوق الإنسان الطبيعية” وتفي بـ “المسؤوليات الطبيعية”، ومع ذلك فإن ما فعلته في أفغانستان كان يخون بوضوح خطابها الأجوف. إن وجودها العسكري في البلاد ليس أفضل من آلة قتل جماعي.
الخطيئة 4: الإرهاب الذي ترعاه الدولة
تطبق الولايات المتحدة معايير مزدوجة في مكافحة الإرهاب.
وبفضل “الدعم” من الولايات المتحدة، ارتفع عدد الجماعات الإرهابية في أفغانستان إلى أكثر من 20 الآن، وكان العدد أقل من 10 في عام 2001.
الخطيئة 5: تهريب الهيروين
الأفيون متغلغل بعمق في نسيج الصراع في أفغانستان. يؤدي الدمار الواسع النطاق الناجم عن الحرب ، وفقدان الوظائف، والانقطاع المفاجئ للمساعدات الخارجية إلى تأجيج أزمة اقتصادية وإنسانية تجعل العديد من الأفغان المعوزين يعتمدون على تجارة المخدرات من أجل البقاء.
الخطيئة 6: التجديف
تعلن الولايات المتحدة الحفاظ على الحرية الدينية في أفغانستان من ناحية، بينما تظهر عدم احترام تام للممارسات الدينية والعرفية الإسلامية من ناحية أخرى.
الخطيئة 7: تدمير البيئة
بالنسبة لدولة تغزو دولًا أخرى وتتجاهل حقوق الإنسان للسكان المحليين، سيكون من المستحيل على الولايات المتحدة أن تضع حماية البيئة في الاعتبار أثناء شن العمليات العسكرية”.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M