هذه هي المواد السامة التي توجد بهذه الأنواع من الشاي الذي يباع في المغرب

05 مارس 2018 21:27
الشاي يحافظ على بنية دماغ المسنين

هوية بريس – متابعة

نسبة بقايا المبيدات في عدد من ماركات الشاي التي تباع في المغرب، والذي اتضح بعد البحث والاختبارات التي طلبها صحفيو مجلة Telquel الذين أشرفوا على الموضوع أنها خطيرة على صحة المستهلكين كونها تفوق المقادير المسموح بها (x150 أحيانا)..

لاتتعجبوا إذن من انتشار السرطانات الفتاكة، فحتى الشاي الذي كنا نشربه طمعا في خصائصه المضادة للاكسدة قد يؤدي للاَفات الصحية كونه لايخضع للمعايير الدولية المتعارف عليها، هذا دون الحديث عن المنتجات الغذائية الأخرى في ظل غياب مراقبة صحية حقيقية أو جمعيات فعالة لحماية المستهلك وهيمنة شركات لاتعترف سوى بالمنطق الربحي ولو على حساب صحة المواطنين، (صفحة medmar).

شاهد النتائج:

هذه هي المواد السامة التي توجد بهذه الأنواع من الشاي الذي يباع في المغربوكانت دراسة مخبرية نشرتها مجلة “تيل كيل”، أظهرت أن نسبة بقايا المواد الكيماوية المستعملة في زراعة الشاي الذي يستهلكه المغاربة والمستورد من الصين تتجاوز الحد المسموح أوروبا بنسبة 150 مرة.

وكشفت الدراسة أن “ماركات” الشاي المسوقة في المغرب: الحفلة، المسك، الشاقور، السبع، مياز، الصويري، القافلة، هدية الضيفان، الهدية المربوحة، البارود، سلطان، كلها تحتوي على نسب مختلفة من ثلاثين نوعا من بقايا المواد الكيماوية المستعملة في الزراعة، والتي يعتبر بعضها خطيرا بالنسبة للصحة العامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M