هذه هي تعديلات التوقيت المدرسي لموسم 2016-2017

17 أغسطس 2016 10:28
أمزازي يدعو إلى التعبئة الجماعية لإنجاح الدخول المدرسي والمهني والجامعي لموسم 2019-2020

هوية بريس – متابعة

سيعرف الدخول المدرسي المقبل لسنة 2016ـ2017 جملة من التغييرات التي اقترحتها لجنة إصلاح الزمن المدرسي ابتداء من السنة الدراسية المقبلة يمكن تلخيصها في الزيادة في عدد أيام الدراسة والتقليص من ساعات التعلم في اليوم الواحد.

واعتمدت لجنة إصلاح الزمن المدرسي نظام الأسدوسين، بحيث سيتم افتتاح السنة المقبلة في بداية شهر شتنبر واختتامها في 30 يونيو من كل سنة، وستمنح للتلاميذ عطلة بين الأسدوسين من أسبوعين في منتصف السنة الدراسية، بالإضافة الى منحهم عطلة أسبوع كل خمس أسابيع من الدراسة.

أما فيما يخص أسابيع الدراسة بحسب الأيام فقد حصرت في 5 أيام بالنسبة للابتدائي، و6 أيام بالنسبة للإعدادي والثانوي، بالإضافة الى تخصيص مساء الأربعاء الى الأنشطة الثقافية، ومساء الجمعة الى الرياضة البدنية، وقد حددت ساعات الدراسة بالنسبة للابتدائي في 24 ساعة أسبوعيا، أي لا تتجاوز 5 ساعات يوميا، في حين حددت ساعات الدراسة بالنسبة للإعدادي والثانوي في 32 ساعة أسبوعيا، أي ما يعادل 6 ساعات يوميا.

وقد سبق للجنة أن اقترحت توقيف الدراسة في الساعة الرابعة بعد الزوال على يتم تعويض الساعتين بممارسة الأنشطة الثقافية، وبحسب هذه الاقتراحات، سيكون زمن الحصة لا يتعدى 55 دقيقة بالنسبة للإعدادي والثانوي، في حين لم يحدد الزمن بالنسبة للابتدائي، وتركها لخصوصية كل تعلم.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. ( بالإضافة الى منحهم عطلة أسبوع كل خمس أسابيع من الدراسة. ) الصواب // بالإضافة الى منحهم عطلة أسبوع كل خمسة أسابيع من الدراسة.
    ( بالإضافة الى تخصيص مساء الأربعاء الى الأنشطة الثقافية، ومساء الجمعة الى الرياضة البدنية، ) الصواب // بالإضافة الى تخصيص مساء الأربعاء للأنشطة الثقافية، ومساء الجمعة للتربية البدنية،

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    المرجو التثبت قبل نشر الأخبار، الخبر غير صحيح والوزارة سبق لها أن نفته، وليعلم القائمون على هذه الجريدة المباركة أنهم يتعاملون أولا وآخرا مع الله عز وجل” فتبينوا ” وفي رواية ” فتثبتوا “.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M