هكذا أطلقت “ذُبابة مغربية” شرارة الإجهاز على تاريخ طويل من العلاقات المغربية الإماراتية

26 أبريل 2020 10:57

هوية بريس-متابعة

كشفت تقارير إعلامية أنه تم تحريك “الذباب الإلكتروني” عبر بعض الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي التي فرضت ضغطا، خلال الأسبوعين الماضيين، للحديث عن العلاقات بين المغرب وبعض دول الخليج.

الحكاية، وَفق “الأسبوع الصحفي”، نُشرت تفاصيلها على صفحة “ذبابة مغربية”، ومُسحت من حساب “فيسبوك” الخاص بها بعد نجاح صاحبتها في خلق سوء الفهم، إذ تحدثت عن خلاف بين المغرب والإمارات بسبب ترحيل إسرائيليين من المملكة، وأن إعلام الجيش العبري كشف ما جرى بين الطرفين.

وزادت “الأسبوع الصحفي” أن “المواقع المحسوبة على دولة عربية أخرى ساهمت بدورها في نفخ الحكاية، ووضعها في قوالب جاهزة للاستهلاك (…)، والهدف هو الإجهاز على تاريخ طويل من العلاقات المغربية الإماراتية”.

وبعدما شددت الأسبوعية على أن دول الخليج صديقة بالنسبة إلى المغرب، بينما الملفات الخليجية ستحسم بين الأشقاء، ذكرت أن “الذبابة المغربية” سبق لها أن نشرت تدوينة بخصوص خلاف لسائقها مع مرافقين لحاكم إمارة دبي في “غابة هيلتون” بالرباط، قبل أن تعمل مواقع مغربية على نشر ما كتبته، وتنطلق مواقع من دولة أخرى، في إشارة إلى قطر، للتعامل مع كل ذلك وربطه بـ”مهاجمة إعلامية لمحمد بن راشد عند قضاء عطلة في الرباط”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M