هكذا تفاعلت الصحافة الورقية مع برنامج HH الذي بثته 2M

04 أبريل 2017 11:27
هكذا تفاعلت الصحافة الورقية مع برنامج HH الذي بثته 2M

عبد الله مخلص-هوية بريس

بعد موجة الاستنكار العارمة التي عرفتها مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، جراء بث القناة الثانية برنامجا حرض بشكل صريح ومباشر على الزنا ومخالفة القانون، وغرر بالقاصرين، وكما كان متوقعا فإن كثيرا من المحسوبين على التيار العلماني التزموا الصمت ولم يدلوا بأي تصريح.

فاستثناء النزق سعيد لكحل الذي أثنى على البرنامج وشجع الفتيات على “جرأتهن”، والمختار لغزيوي، صاحب فضيحة قناة ميادين، الذي هاجم المغاربة لأنهم “كتخلعو كلمة كنبغيك”، فكل المنابر العلمانية لزمت الصمت وبعض منها اكتفى بحكاية ما يجري في الكوكب الأزرق.

وفي هذا الإطار، علقت يومية “أخبار اليوم” على البرنامج المستفز بعنوان القناة الثانية تخلق الجدل مرة أخرى، وأقرت أن حلقة برنامج Des Histoires et des Hommes  خلق جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها تجاوزت وفق تعبيرهم، الخطوط الحمراء.

“الأحداث المغربية” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء وتحت عنوان وثائقي الحب يثير الجدل، اعترفت أن “الحلقة الأخيرة من البرنامج الوثائقي.. أثارت جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جرأته التي وصفها أصحاب الحسابات الافتراضية “بالزائدة عن اللزوم وحدود اللياقة والاحترام” منتقدين القناة الثانية على اختيارها لبث هذه النوعية من البرامج.

“أخبار” نيني بدورها انتقدت البرنامج، وكتبت تحت عنوان: برنامج وثائقي للمنتج عيوش يورط القناة الثانية من جديد أن “القناة خلقت الحدث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليس بسبب تميزها في تحقيق أو اختراقها عالم “السكوبات” الإعلامية، وإنما جاء نتيجة ورطة جديدة بسبب برنامج وثائقي.. للمنتج نبيل عيوش صاحب الفيلم الفضائحي الزين اللي فيك”.

هذا ومن المتوقع أن يعرف الموضوع تطورات جديدة، خاصة وأن كثيرا من الفاعلين يعتزمون إرسال شكايات إلى الهاكا ومتابعة القناة أمام القضاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M