هكذا تم “تسليم سلط” الحسابات الرسمية على “فيسبوك وتويتر” من العثماني إلى أخنوش؟

15 أكتوبر 2021 20:56

هوية بريس – متابعات

جرى تسليم السلط رسميا بين رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني ونظيره الحالي عزيز أخنوش، في 8 من شهر أكتوبر الجاري بمقر رئاسة الحكومة بالعاصمة الرباط. لكن بالموازاة مع ذلك، جرى “تسليم سلط” الحسابات الرسمية الخاصة بمنصب برئيس الحكومة على موقعي فايسبوك وتويتر.



عقب تسلم السلط بين العثماني وأخنوش، تم تمرير كلمات المرور السرية المتعلقة بالموقع الرسمي لمؤسسة رئاسة الحكومة، ومختلف حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وهي مهمة عادية وروتينية تتم بشكل سلسل ولا تحتاج لاحتفالية رسمية أو تدخل مباشر من قبل رئيس الحكومة، حسب ما ذكر مصدر من رئاسة الحكومة رفض الكشف عن اسمه.

وتوكل عادة مهمة الإشراف على موقع رئاسة الحكومة والحسابات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى قسم التواصل الذي يشمل مجال اشتغاله شقين: أولهما يتعلق بالمضمون وتتابعه خلية التواصل المعتمدة من قبل رئيس الحكومة، والثاني مرتبط بالجانب التقني يهتم به متخصصون في المعلوماتيات والشبكات.

ويمتلك رئيس الحكومة كامل الصلاحيات في التدخل في مضامين موقع رئاسة الحكومة طيلة مدة ولايته، مع الاحتفاظ بما سبق من معلومات وأخبار ومواكبات وصور متعلقة برئاسة الحكومة لأنها تظل رصيدا موثقا لعمل هذه المؤسسة الحكومية.

ولأجل ذلك، فإن موقع مؤسسة رئاسة الحكومة على الإنترنت ومختلف حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يظل قائما ومواكبا لكل المستجدات بالموازاة مع التغييرات التي تشهدها هذه المؤسسة. (SnrtNews)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M