هكذا توقعت مديرية الأرصاد طقس يوم غد الأحد

18 نوفمبر 2017 13:13
نشرة عاجلة من الأرصاد الجوية

هوية بريس-متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأحد، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح، محليا قرب سواحل المحيط الأطلسي وأحيانا شمال الأقاليم الجنوبية، فيما سيظل الطقس مستقرا ونسبيا صحوا فوق معظم مناطق المملكة مع تشكل بعض السحب المنخفضة غرب الواجهة المتوسطية.

كما يتوقع ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير، فيما سيبقى الجو باردا محليا بالمرتفعات خلال الليل والصباح، مع احتمال تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 01- و05 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 05 و10 درجات بكل من الساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة وبالسواحل الشمالية والوسطى وبباقي السهول وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 12 و17 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 17 و22 درجة قرب السواحل الشمالية والوسطى وبالسفوح الجنوبية – الشرقية، وستكون ما بين 22 و27 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول وبداخل سوس وبالسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الحنوبية، ومابين 27 و32 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على ما بين طنجة والصويرة وقليل الهيجان بباقي السواحل الأخرى. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M