هكذا علق “حسن نصر الله” على مقتل سليماني

03 يناير 2020 10:53
دول الخليج تدرج "نصر الله" ونائبه على قوائم الإرهاب

هوية بريس – متابعات

نعى الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله، الجمعة 3 ينانير 2020، قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني الذي قُتل في غارة أمريكية فجر الجمعة في العراق.

نصر الله وفي أول تعليق له على العملية قال إن “القصاص العادل من قتلة المجاهدين سيكون مسؤولية وأمانة وفعل كل المقاومين”، مضيفاً : “نحن الذين بقينا بعده سنكمل طريقه وسنعمل لنحقق أهدافه وسنحمل رايته في كل الساحات”.

كما شدد نصر الله على أن “القصاص العادل من قتلة المجاهدين سيكون مسؤولية وأمانية وفعل كل المقاومين”، مضيفاً “القتلة الأمريكيون لن يستطيعوا تحقيق أي من أهدافهم بجريمتهم الكبيرة”.

ومن شأن مقتل الجنرال سليماني أن يشكل ضربة كبيرة لإيران وأذرعها في المنطقة، وتصعيداً خطيراً لسياسة ترامب القصوى التي يتبعها ضد إيران، والتي بدأت بفرض عقوبات اقتصادية، لكنها الآن انتقلت بثبات إلى المواجهة العسكرية.

كما يمثل قتل سليماني تصعيدا كبيرا في “حرب الظل” الإقليمية بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها، ولا سيما إسرائيل والسعودية، يمكن أن يتحول سريعا إلى هجمات انتقامية.

يذكر أن المسؤولين الأمريكيين يعتبرون سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، مسؤولاً عن مقتل مئات الجنود الأمريكيين خلال حرب العراق والأنشطة الإيرانية المعادية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

أما في إيران فقد تعهد الزعيم الأعلى الإيراني “آية الله علي خامنئي” بانتقام عنيف.

وتخوض إيران صراعا طويلا مع الولايات المتحدة، تصاعد بشكل حاد الأسبوع الماضي بهجوم على السفارة الأمريكية في العراق نفذه أفراد فصائل موالية لطهران في أعقاب غارة جوية أمريكية على فصيل كتائب حزب الله الذي أسسه المهندس.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اتمنى لك صاروخا لتلحق به ، كم ذبحتم في سوريا والعراق باسم الممانعة ومناهضة الظلم في العالم، لولا فوائد بقائك في لبنان على رأس حزب طايفي لما بقيت حيا ،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M