إطلاق رصاص على مصلين بعد تأديتهم صلاة التراويح

17 أبريل 2022 10:27
كندا تعتزم إغلاق أحد المساجد شرق البلاد (مركز الأندلس الإسلامي)

هوية بريس – متابعات

أصيب 5 أشخاص بجروح جراء إطلاق النار من سيارة على مصلين أثناء خروجهم من مسجد بعد أداء صلاة التراويح في تورنتو بكندا، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، الأحد 17 أبريل 2022.

حيث أفاد المتحدث باسم شرطة مدينة تورنتو، ديفيد ريدزيك، في تصريح للصحفيين، أن الحادث وقع في مسجد أبو بكر الصديق في منطقة سكاربورو.

كما أوضح ريدزيك أن 5 أشخاص أصيبوا بجروح جراء هجوم مسلح قام به شخص أو أشخاص مجهولون من سيارة مارة على مصلين خرجوا من صلاة التراويح، مساء السبت، حوالي الساعة 01:00 بالتوقيت المحلي.

وأضاف: “لا توجد معلومات تشير إلى تورط الجرحى في أي حادث من شأنه أن يسبب العداء ضدهم”، وقال ريدزيك إن جروح المصابين ليست خطيرة، حيث غادر ثلاثة منهم المستشفى، في حين لا يزال اثنان منهم يخضعان للعلاج.

من جهته قال نديم شيخ، عضو مجلس إدارة جمعية سكاربورو التي يرتبط بها المسجد: “أنا حزين وقلق حقاً، تم إطلاق النار على 5 من إخواننا، نطالب بالعثور على المهاجمين وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن”.

وفي حدث مشابه، ففي 19 من مارس الماضي شهد أحد المساجد بمدينة “ميسيسوجا” الكندية، هجوما خلال صلاة الفجر، لم يسفر عن أي ضحايا، فيما سارع الموجودون في المسجد للتغلب على المهاجم.

إذ قال إمام المسجد، إبراهيم هندي، في حديث مع وكالة الأناضول، إن المصلّين سمعوا ضجيجاً لرجل وهو يقوم برش “رذاذ الفلفل” فوقهم أثناء صلاة الفجر.

هندي أضاف أن “المصلين استداروا ورأوا أن الرجل يحمل فأساً بيده، بينما كان يرشهم برذاذ الفلفل”، مشيراً إلى أن الأمر بدا وكأن الرجل أراد “رش الجميع بالفلفل قبل أن يهاجمهم”.

فيما لفت إمام المسجد إلى أن شاباً (19 عاماً) تمكَّن من طرح المهاجم أرضاً وتثبيته مع بقية المصلين، حتى وصول الشرطة. كما أكد أن “أحداً لم يصَب بجروح خطيرة”، لكن عدداً من المصلين “ما زالوا يشعرون بآثار رذاذ الفلفل”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M