هل تصمد الدفاعات الجوية الروسية أمام الدرونات “الإسرائيلية”؟ (تفاصيل)

04 ديسمبر 2021 17:37

هوية بريس- متابعة

أفادت صفحة “فار ماروك”، المتخصصة في أخبار القوات المسلحة الملكية على “فيسبوك”، أن “بعض الرافضين للتقارب المغربي الإسرائيلي وما يمكن ان يضيفه لاستراتيجية الردع المغربية، ذهبوا حتى للقول عبر أثير اذاعة Luxe Radio، و نخص بالحديث المدعو “العشعاشي”، أن أرمينيا لم تمتلك يوما نظام الاس300”.

وتابعت ذات “الصفحة” أن “الدرونات الانتحارية، و على رأسها درون HAROP الإسرائيلي، أدت إلى دحر أسطورة قوة الدفاعات الجوية الروسية و الحاق ذل رهيب بها”.

وزادت: “مسرح كاراباخ جاء ليؤكد ما استخلصه البرلمان الروسي منذ بدأ الحرب بسوريا ثم ليبيا، من ان أنظمة مثل البانتسير و البوك و التور اثبتت نجاعة جزئية في مواجهة العدائيات القادمة من الجو. حيث لم تتجاوز نسبة نجاعة نظام بانتسير حسب تقرير للكريملين 13 بالمئة في حيث ان التور الروسي حقق نسبة أعلى لكنها لم تتجاوز 44 بالمئة”.

وأضافت: “مسرح كاراباخ جاء ليؤكد هذه النتائج، لكنه ألحق ضربة موجعة باسطورة اقوى دفاعات الجو الروسية، الاس 300!”.

وقالت الصفحة، معرفة بنظام الاس300، أنه “مثل الاس 400 و 500، هو نظام دفاع جوي إستراتيجي لحماية منطقة سيادة من مختلف العدائيات القادمة من الجو، و ينبغي حماية النظام نفسه بدفاعات قصيرة المدى تستخدم المعلومات القادمة برادار الرصد الخاصة ببطارية الاس300 للتعامل معها بنظم التتبع و المواجهة الخاصة بالنظام القصير المدى مثل البانتسير”.

ثم زادت: “رادارات نظام الاس300 لم تستطع كشف تواجد الدرونات الإسرائيلية و لم تستطع حماية نفسها حتى، من خطرها، فكانت النتيجة مثل ما تشاهدونه بالفيديو”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M