هل تنقذ الفواصل المبتكرة منع نقل عدوى كورونا في الطائرات؟

11 يونيو 2020 20:19

هوية بريس – متابعات

أطلقت شركة بريطانية تصميمات جديدة للفواصل بين مقاعد الطائرات، مما يوفر للمسافرين الحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

ويعتبر قطاع الطيران الذي توقف تمامًا لأكثر من شهرين، من أكثر القطاعات تضرراً من الوباء، الذي أصاب الملايين وقتل مئات الآلاف في جميع أنحاء العالم، وأجبرت شركات كبرى تقديم طلب إفلاس أو تسريح آلاف من موظفيها.

ومع وجود أكثر من فكرة لعودة رحلة “آمنة” في وقت الوباء، اقترح الكثيرون فكرة أن تبقى المقاعد المتوسطة فارغة على الطائرات ؛ ولكن هذا يعني زيادة كبيرة في أسعار التذاكر في المستقبل.

لذلك ، لجأت شركة “راس كومبليشنز” البريطانية للصناعات المتعلقة بالطائرات إلى حل عملي يتمثل في وضع الفواصل بين المقاعد، مع ضمان عدم رشها، مع التزام الجميع بارتداء الأقنعة الطبية.

وبحسب “سكاي نيوز” ، تقول الشركة: إن اقتراحها سيسمح لشركات الطيران باستئناف العمل، دون الحاجة إلى تعديلات داخلية لترتيب المقاعد، أو حتى ترك الكراسي المتوسطة فارغة.

وأوضحت في بيان نشرته الصحف البريطانية، على أن الفواصل الجديدة يمكن تركيبها على جميع أنواع مقاعد الطائرات، سواء رخيصة أو فخمة، لأنها تتكيف مع الركاب منجميعالأعمار.

وقالت الشركة إنها تنتظر موافقة وكالة السلامة الجوية الأوروبية، التي من المتوقع أن تصل في منتصف يونيو، قبل الشروع في تركيب العوازل على الفور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M