هل يعانى بابا الفاتيكان من فيروس كورونا؟

28 فبراير 2020 09:54

هوية بريس – متابعات

وسط حالة من التأهب فى إيطاليا حول انتشار فيروس كورونا، الذى تسبب بالفعل فى 12 حالة وفاة، وأكثر من 474 إصابة، وقالت صحيفة “ميتيو ويب” الإيطالية إنه نشرت العديد من الشائعات عن مرض، البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بفيروس كورونا، وذلك بعد إلغاء الفاتيكان لقداس فى روما.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفاتيكان رد على تلك الشائعات، بالنفى، وفى محاولة للطمأنة قال إن “البابا فرانسيس يعانى فقط من حالة انفلونزا عادية، ولا يعانى من كورونا”.

وأوضحت الصحيفة أن بابا الفاتيكان، لم يذهب إلى كنيسة سان جيوفانى فى لاتيرانو لمقابلة رجال الدين فى روما، وبقى فى منزله لمرضه، فى الوقت الذى انتشرت اخبار عن إصابته بفيروس كورونا.

ومن عجيب ما جاءت به الصحيفة المذكورة أن ما أثار الشكوك حول إصابة البابا الفاتيكان بالفيروس هو ملامسة امرأة له في ساحة القديس بطرس فى أوائل فبراير، والذى كان البابا رفض التسليم عليها، مما اثار جدلا واسعا فى ذاك الوقت.

هذا وقد تعرضت السياحة الإيطالية لحالة من الانهيار بسبب إلغاء الحجوزات، حيث انخفضت بنسبة 60% لشهر أبريل ويونيو، وفقا لهيئة السياحة فى إيطاليا، وذلك خوفا من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، مما ينذر بتداعيات سلبية على الاقتصاد الإيطالى فى الفترة المقبلة.

وأكدت مصادر مختصة في تتبع حالات الوباء عالميا تسجيل 655 مصابا بفيروس كورونا فى إيطاليا، وأن من بين المقاطعات، تحتل لومبارديا المركز الأول فى عدد الإصابات برصيد 258 شخصًا، مضيفة أن “إقليم فينيتو، يتبع لومبارديا بـ87 إصابة، تليه إميليا رومانيا بـ47، ليجوريا بـ16، وهناك ثلاث حالات فى كل من بييمونتى ولاتسيو وصقلية وماركى، وحالتين فى توسكانا، وواحدة فى آلتو آديجى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M