هناوي: القناة الأمازيغية صارت منبرا إيديولوجيا لعناصر “الحزب الديموقراطي الأمازيغي” ولبعض “المتصهينة عقولهم”!!

25 مارس 2019 16:58
هناوي: القناة الأمازيغية صارت منبرا إيديولوجيا لعناصر "الحزب الديموقراطي الأمازيغي" ولبعض "المتصهينة عقولهم"!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تعليقا على مقال معنون بـ”عن إذاعة محمد السادس”، لكاتبه رشيد الحاحي (القيادي في الحركة الأمازيغية)، والذي انتقد فيه خط الإذاعة الأكثر انتشارا في المغرب التي تنقل الأحكام الشرعية وتدعو لامتثال أحكام الدين بشموليته، مثل الحجاب والحدود الشرعية؛ كتب عزيز هناوي عضو الرابطة المغربية للأمازيغية “بغض النظر عن كون ما أورده الكاتب هو من صميم المنصوص عليه في القرآن الكريم وليس من قبيل ما سماه “الخط التحريري” لقناة محمد السادس.. فإننا نتساءل بالمناسبة عن الخط التحرير للقناة الأمازيغية الرسمية “الثامنة” التي صارت منبرا إيديولوجيا لعناصر ما يسمى “الحزب الديموقراطي الأمازيغي” بزعامة الدغرني (غير المرخص له)”.

وأيضا حسب الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضىة التطبيع، من طرف “بعض عناصر مشروع ما يسمى “حزب تامونت الحريات” بزعامة عدد من “المتصهينة عقولهم” والمرعي من طرف السفارة الأمريكية ومن دوائر تل أبيب التي يزورها قيادات هذه العناوين ويلتقون فيها بالقيادات الصهيونية الأولى في حكومة نتنياهو والكنيست الصهيوني؟؟”.

وأضاف هناوي في تدوينة له على حسابه في فيسبوك “ننتظر جوابا.. وطبعا لن نجد غير السباب والشتائم.. كما العادة”.

يذكر أن الحاحي، اتهم في مقالته المنشورة على موقع “هسبريس”، الإذاعة بنشر السلفية، وذلك لأنها تتمسك بالأحكام الشرعية التي نص عليها القرآن والسنة، وذلك حسب زعمه لأن هذا إسلام الشرق، أما إسلام المغاربة، فهو الذي يجتهد ليغير الأحكام الشرعية بما يتوافق والحياة المادية الحديثة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا البربري معقد وينتقد كل شيء ،لماذا لايقول انها تطبل للمخزن.هذا العبد يبحث عن رضى القوميين فقط..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M