هناوي ردا على بيان لفيدرالية اليسار يكتب: رفاق بلافريج.. والبكائية المزمنة

04 أكتوبر 2019 16:09
هناوي ردا على بيان لفيدرالية اليسار يكتب: رفاق بلافريج.. والبكائية المزمنة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “رفاق بلافريج.. والبكائية المزمنة”، تساءل عزيز هناوي “قال بأنه كبرلماني سيقترح تعديل القانون الجنائي.. وقال بعض المغاربة “إن البرلماني مخطئ”.. طيب أين المشكلة أيها الرفاق…؟!؟”.

وتابع هناوي عضو مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح، في منشور له على جدار حسابه في فيسبوك “هل مطلوب مثلا من المجتمع ألا يعترض مطلقا على كلام السيد عمر بلافريج في مطالبته برفع التجريم عن الشذوذ الجنسي من القانون الجنائي.. حتى يرتاح الرفاق في الفدرالية…؟!؟!”، مردفا “طيب.. وأين منهج اليسار التقدمي الحداثي الديمرقراطي.. إلخ…إلخ.. في احترام حرية التعبير والمعتقد..!!!؟؟”.

كما أكد أن “بلافريج له حرية أن يعتقد بقانونية الشذوذ الجنسي كحق.. والمجتمع أيضا له حق أن يعتقد أن بلافريج مخطئ في اعتقاده المنحرف.. عادي…!!”.

ثم تساءل هناوي، ردا على بيان لفيدرالية اليسار دعما لبلافريج بسبب ما تلاقه من هجوم “فلماذا كل هذا البكاء الكربلائي الهولوكوستي كل مرة برفع رايات المظلومية ضد تعابير و آراء في المجتمع يتم وصفها بـ”القوى الظلامية” بجرة قلم على صدر بيان يبدو أنه يتكرر كل مرة عندما ينهض أناس في المجتمع المغربي ليمارسوا حقهم وحريتهم في التفاعل مع كلام بلافريج… أو غير بلافريج..!!!

وأضاف هناوي في نفس تدوينته “ترى بالمناسبة.. أين اختفت ما كان يسمى “لجنة شكري بلعيد لدعم عصيد”.. عندما قام بعض المغاربة ليردوا على عصيد عندما اتهم الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم بـ”الإرهاب” في رسالة أسلم تسلم…؟!؟

هل كان مطلوبا مثلا أن يصمت المغاربة.. كل المغاربة.. حتى يرتاح السي عصيد…؟؟!؟
ثم ما علاقة الموضوع باسم المغدور “شكري بلعيد” التونسي الجنسية..؟!؟”.

يبدو أن البعض، حسب هناوي “يحلو له أن يمارس لعبة الضحية بينما هو يمارس الديكتاتورية الفكرية والإعلامية المدعومة من دوائر ظلامية حقيقية تريد صناعة “أبطال من ورق” وتقدمهم على أنهم “گريندايزر”!!.. شوية ديال تواضع… شوية أيها الرفاق”.

كما دعاهم لتكون عندهم “قشابة واسعة للنقاش في الأفكار “التقدمية” التي تبشروننا بها كل مرة.. والمجتمع يرميها أيضا كل مرة في سلة المهملات”.

وختم كلامه بالقول “آه.. بالمناسبة.. ماذا عن حملة التشويه والاستهداف بالنيران الصديقة التي تعرض لها السيد بوطوالة؛ عندما حج بيت الله.. والسيدة نبيلة منيب عندما حضرت مأدبة حفل ولاء الملك… من طرف الرفاق الديموقراطيين التقدميين في الفدرالية نفسها ..؟؟!!
نتمنى لكم السلامة في الفكر والسلوك.. وبعض التواضع”.

يذكر أن الرفيق اليساري عمر بلافريج كان أخبر متابعيه في بودكاست السياسي (ح96)، الجمعة الماضية بأنه تقدم بمقترحات لتعديل القانون الجنائي، على رأسها حذف الفصول 489-490-491 وهي المتعلقة بتجريم الزنا والخيانة الزوجية والشذوذ الجنسي، وهو ما أثار زوبعة ردود عليه من طرف المجتمع وعدد من العلماء والدعاة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اتيم فيكم غير غير الكلام و الهدرة والعربية الفصحى
    لا تقدمون حلول عملية قابلة للتطبيق ولا مقترحات جادة ، و لا تحليلات واقعية ، حقيقة علمية للواقع المغربي
    انا لا اتفق مع عمر بلفريج فيما يايخص قانون الحريات الخاصة ، عادي الرجل ينطلق من قناعات لا تنطبق مع الشعب المغربي ، الحرية 100 ب ال100 و الدموقراطية لو طبقت حاليا على الشعب المغربي لرأينا كوارث نظرا لحالنا الحالي ، لكن انا اتفق مع فيما يخص التعديلات الاقتصادية الواقعية والقابلة للتطبيق التي كان ولا يزال يقدمها … الضريبة على بعض الاغنياء ، النقص من ميزانية البلاط ، الغاء تقاعد البرلمانيين ، استرجاع الاموال المغصوبة من شركات المحروقات …
    انتم لا تقدون إلانصوص باللغة العربية الفصحى
    تظنون انه لو عمر الناس المساجد ستنصلح دنيايا… لا سنة الله ماضية … و الدنيا دار لاسباب والقوانين الكونية التي لا تحابي احد
    ارجو ان تكون لديكم الجرأة والنزاهة لنشر هذا التعليق

    1
    3

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M