وأخيرا.. انكشفت أيادي “الكيان الصهيوني” في “انقلاب السودان”..

02 نوفمبر 2021 15:58

هوية بريس- متابعة

أورد موقع “واللا” الصهيوني، في تقرير أعده أحد مراسليه، أن “مسؤولين “إسرائيليين” كبارا قالوا إن وفدا “إسرائيليا” زار السودان في الأيام الأخيرة لتكوين انطباع عن الوضع الداخلي في أعقاب الانقلاب العسكري الذي وقع في البلاد الأسبوع الماضي”.

وتابع الموقع في التقرير الذي نُشِر اليوم الثلاثاء: “التقى الوفد، الذي ضم على ما يبدو ممثلين عن الموساد (الاستخبارات الخارجية “الإسرائيلية”)، بشكل رئيسي مع مسؤولين في الجيش السوداني”.

وزاد: “أشار دبلوماسي غربي إلى أن أحد الأشخاص الذين التقى بهم الوفد الإسرائيلي هو اللواء عبد الرحيم دقلو. هذا الأخير هو عضو بارز في أكبر ميليشيا عسكرية في السودان – قوة الدعم السريع – التي شاركت في الانقلاب العسكري”.

وكشف نفس التقرير أن “عبد الرحيم دقلو زار “إسرائيل” قبل أسابيع قليلة من الانقلاب مع وفد عسكري سوداني التقى بكبار أعضاء هيئة أركان الأمن القومي الإسرائيلي ومسؤولين آخرين في مكتب رئيس الوزراء في تل أبيب”.

ثم أضاف: “أشار مسؤولون “إسرائيليون” كبار إلى أنه خلال الزيارة نفسها، استعرض ممثلو الجيش السوداني الأزمة السياسية في البلاد لكنهم لم يذكروا شيئا عن عزمهم ​​القيام بانقلاب عسكري”.

ومما أورده التقرير أنه: “على عكس الدول الغربية الأخرى التي أدانت الانقلاب العسكري في السودان، التزمت الحكومة “الإسرائيلية” الصمت ولم تقل شيئا علنيا بشأن هذه القضية، الأمر الذي يخلق شعورا في السودان بأن “إسرائيل” تدعم الانقلاب العسكري”.

(المصدر: سبوتنيك نيوز عربية)

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M