واتساب يعلن عن “ميزة رهيبة” بشأن الرسائل

24 أبريل 2023 21:46
واتساب تتيح ميزة جديدة

هوية بريس – وكالات

كان واتساب قد قدم للمستخدمين الرسائل المختفية أو ذاتية الاختفاء، من أجل تعزيز الخصوصية ومنع أي شخص آخر من الوصول للدردشات الخاصة بهم. ولكن قرر تطبيق التراسل الفوري السماح هذه المرة للمستخدمين بحفظ بعض تلك الرسائل المختفية دون اختراق خصوصية مستخدميه.



وقال واتساب عبر مدونته الرسمية على الإنترنت، مع الرسائل المختفية لا يجب أن تستمر المحادثات إلى الأبد. ولكن في بعض الأحيان تكون بحاجة لحفظ رسالة على واتساب لأنها تتضمن معلومة مهمة مثل ملاحظة صوتية أو ربما عنوان شخص ما.

ولهذا أعلن واتساب عن ميزة Keep in Chat والتي سوف تتيح للمستخدم القدرة على اختيار ما إذا كان الطرف الآخر يمكنه الاحتفاظ بالرسالة لوقت لاحق أم لا.

كما سيتم إخطار المرسل عندما يقوم الشخص الآخر بحفظ رسالته. وسيكون للمرسل القدرة على رفض هذا الإجراء أو قبوله.

إذا قررت أنه لا يمكن للآخرين الاحتفاظ برسالتك، حينها لن يتمكن أي شخص من حفظ رسالتك وسيتم حذفها بعد المدة المحددة لها.

ويرغب واتساب في تعزيز الخصوصية والأمان لمستخدميه. ومن خلال الميزة الجديدة، سيكون لك القول الفصل في كيفية حماية الرسائل التي ترسلها للآخرين.

بالنسبة إلى الرسائل التي سيتم حفظها في الواتس. سيكون لها إشارة مرجعية وسوف تظهر في فولدر Kept Messages ويمكنك رؤيتها حيث ستكون مرتبة بحسب الدردشة.

يذكر أن ميزة الرسائل المختفية أو ذاتية الاختفاء التي أتاحها الواتساب منذ فترة. يمكن تفعيلها بحيث تختفي بعد مرور يوم كامل أو أسبوع أو 90 يومًا من وقت إرسالها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M