واشنطن تمطر أفغانستان بـ6 آلاف قنبلة خلال 10 أشهر

02 ديسمبر 2018 03:06
خلال أسبوع الطيران الحربي المغربي يتصدى لحماقات عصابات البوليساريو

هوية بريس – وكالات

بلغ عدد القنابل التي ألقتها طائرات الولايات المتحدة الأمريكية على أفغانستان منذ بداية العام الحالي حتى نهاية أكتوبر الماضي، 5 آلاف و982 قنبلة، وهو رقم قياسي منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان عام 2001.

جاء ذلك في التقرير الأخير الصادر عن قيادة القوات الجوية المركزية الأمريكية بشأن الغارات المنفذة في أفغانستان، ونشرته صحيفة “ستارز آند سترايبس” التابعة للجيش الأمريكي.

وتشير الأرقام الواردة في التقرير أنّ عدد القنابل الملقاة على أفغانستان عام 2018، هو الأعلى منذ بداية الغزو الأمريكي للبلاد عام 2001 والتي بلغ عدد القنابل الملقاة في ذلك العام 5 آلاف و400.

ومنذ 2006 تنشر القيادة الجوية للقوات الأمريكية بشكل دوري عدد القنابل التي تلقيها على أفغانستان.

وأوضح التقرير أنّ طائرات التحالف الدولي بقيادة أمريكا نفذ في منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أكتوبر الماضي 6 آلاف و600 طلعة جوية في أجواء أفغانستان.

ولم يتطرق التقرير لأرقام القتلى المدنيين جراء القصف، إلا أنّ معطيات الأمم المتحدة تؤكد أنها الأعلى مقارنة بالسنوات الماضية.

تجدر الإشارة أنّ واشنطن بدأت غزو أفغانستان عقب فترة وجيزة من أحداث 11 سبتمبر 2001، ومن ذلك التاريخ إلى اليوم كلفت الحرب في أفغانستان الخزينة الأمريكية نحو ترليون دولار، وتعد الحرب الأطول في أفغانستان حيث وراح ضحيتها الآلاف من الأبرياء، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M