واشنطن: قلقون بشكل متزايد من الخلافات بين قطر والدول الأربعة

06 يوليو 2017 23:39
ألف يوم من الحصار.. إلى أين وصلت قطر؟ (مقال تحليلي)

هوية بريس – وكالات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، مساء الخميس، إن بلادها “قلقة بشكل متزايد” من الخلافات بين قطر والدول المحاصرة لها.

وقالت “نويرت” في الموجز الصحفي اليومي “بدأ قلقنا يتزايد بشكل كبير، لكون الأزمة تمر بمرحلة جمود، ولأنها قد تمتد لأسابيع وربما لأشهر، وربما يزداد التوتر”.

ولفتت إلى أن وزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون، سيستمر بـ”التواصل عن كثب مع جميع الأطراف”.

وأعربت المتحدثة عن أملها أن توحد الحرب ضد الإرهاب جميع البلدان سوية في النهاية، “لأننا لا نزال نخوض معركة مشتركة، وأعتقد أن جميع البلدان تدرك ذلك”.

ومساء الأربعاء، عقد وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، اجتماعا بالقاهرة أفضى إلى تحذيرات للدوحة دون تبني خطوات تصعيدية جديدة واضحة ضدها، كما أعلنت تلك الدول أنها تأسف “للرد السلبي” لقطر على المطالب التي قدمت إليها.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت الدول الأربع، علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفت الدوحة صحته، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات، وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وقدمت الدول الأربع يوم 22 يونيو الماضي إلى قطر، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات مع الدوحة، من بينها إغلاق قناة “الجزيرة”، وهي المطالب التي اعتبرت الدوحة أنها “ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M