والي الرباط للعمدة “الصديقي”: “بلا مادجي تصلي مع سيدنا ولا تُحرجنا بحضورك”

11 أبريل 2016 19:48
عمدة الرباط يبطل مفعول “الصابو” ورئيس مجلس العمالة يتجاهل تعليماته

هوية بريس – متابعة

بعدما سُجل غيابه عن الصلاة الى جانب الملك محمد السادس خلال الجمعة الماضية بالرباط، أثارت قيادات حزب ‘العدالة والتنمية’ بينهم وزراء الحزب ورئيس الحكومة قضية البحث عن شخص أخر لخلافة العمدة ‘محمد الصديقي’ المُتهم بـ’الخلل العقلي’ من طرف أحزاب معارضة بمجلس مدينة الرباط.

وحسب ما نقلت صحيفة ‘أخبار اليوم’، فان ‘عبد الوافي لفتيت’ والي العاصمة، بعث بمدير ديوانه لاعلام العمدة ‘الصديقي’ بعدم حضور صلاة الجمعة بالمسجد الذي سيؤدي به الملك الصلاة.

ونقلت نفس الصحيفة، أن مدير ديوان الوالي، قال بالحرف للعمدة ‘الصديقي’ : ‘لا تُحرجنا بحضورك’، دون أي تفاصيل عن السبب من منعه من أداء الصلاة.

وكان مثيراً مشاهدة نائب العمدة ‘لحسن العمراني’ يُسلم على الملك مكان العمدة ‘الصديقي’ الذي غاب عن النشاط البروتوكولي بالعاصمة.

تفاصيل تغييب ‘الصديقي’، أثارت ولاتزال جدلاً كبيراً داخل حزب ‘العدالة والتنمية’، فبعدما طالب فريق ‘الأصالة والمعاصرة’ بمجلس مدينة الرباط بتعليق أي مشاركة لهم بدورات واجتماعات مجلس العاصمة لغاية فتح تحقيق من طرف وزارة الداخلية في قضية ‘الخلل العقلي’ للعمدة ‘الصديقي’ بعدما تبين أنه استفاد من المغادرة الطوعية من شركة ‘ريضال’ مقابل مبلغ مالي لسبب صحي، أصبحت قيادات حزب رئيس الحكومة تبحث بشكل جدي عن خلف للعمدة قبل خسارة المنصب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M