“وداديات سكنية” تمثل أمام القضاء بتهم التزوير والنصب والاحتيال على مئات الضحايا

08 أكتوبر 2020 22:42

هوية بريس – متابعات

تلقت عناصر الشرطة القضائية خلال الأسبوع الجاري تعليمات من النيابة العامة للتحقيق في ملفات وداديات سكنية يتهم مسؤولوها بالنصب والإحتيال والتزوير على عدد كبير من منخرطيها، إذ حققوا أرباحا بالملايير، وتم إصدار تعليمات للنظر في مصير مئات الشكايات التي تقدم بها منخرطون بوداديات سكنية.

وجاءت التحقيقات بعد “البلوكاج” الذي عرفته عملية إتمام بناء وداديات سكنية وتسليم الشقق إلى أصحابها، ما اضطر المئات من المنخرطين إلى اللجوء إلى القضاء للمطالبة بإنصافهم.

ويتابع أمين مال ودادية معروفة بخريبكة بتهمة التزوير، بعد أن تبين أن المحكمة الإبتدائية تحقق في شكايات ضده تتهمه بالنصب والإحتيال وتزوير وثيقة التنازل للإستيلاء على بقع أرضية.

ووفق “المساء” يجري التحقيق في الملف الذي تم فيه الإستيلاء على أملاك الغير بتزوير تنازل مصادق عليه يتضمن اعترافا بالتنازل عن بقع أرضية لصالح وداديات سكنية، ومن المنتظر أن تكشف التحقيقات التي تباشرها مصالح الأمن، بتعليمات من النيابة العامة ، تورط رجال سلطة وموظفين بالجماعات إضافة إلى مسؤولين بوداديات سكنية معروفة.

وكشف الإستماع إلى ضحايا مجموعة من الفضائح والخروقات بوداديات سكنية، إذ حسب التصريحات فإن مسؤوليها قاموا بإعادة بيع شقق المنخرطين لأشخاص آخرين بالإحتيال بواسطة وثائق مزورة، كما عمد آخرون إلى الإستيلاء على أراض في ملك الغير بتنازلات مزورة، وإيهام الضحايا بأنها في ملك الودادية لحثهم على تحويل مبالغ مالية كبيرة لبداية بناء مشاريع سكنية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الرجاء التحقيق كذلك في تجزئات سكنية بمراكش
    خالتي باعت أرض ب30 مليون واشترت بها شقة سكنية بإحدى التجزئات هادي مدة عامين
    إلى حد الساعة لم يسلموا لها المسكن وهي امرأة كبيرة في السن وعندها ابن مريض نفسيا
    رغم أنها اعطتهم التسبيق كاملا
    وجزاكم الله خيرا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M