وزارة التربية الوطنية تجبر مديرة أكاديمية الداخلة على التراجع عن قرار تأخير التوقيت المدرسي بساعة

24 مارس 2018 21:20
توضيحات وزارة التربية الوطنية حول نسبة الهدر المدرسي

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعدما استبشرت ساكنة وتلاميذ جهة الداخلة وادي الذهب بقرار الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتأخير توقيت الدخول إلى التاسعة صباحا، بعد إضافة ساعة على التوقيت القانوني للمغرب، أجبرت الوزارة مديرة الأكاديمية على التراجع عن القرار.

واستنكرت جهات في الوزارة انفراد مديرة الجهة الجيدة اللبيك اتخاذ قرار دون استشارة الجهات المركزية للوزارة مخالفة بذلك المرسوم رقم 2.12.781 الصادر بتاريخ 18 أبريل 2012 القاضي بتغيير التوقيت الرسمي للمملكة.

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب في مذكرة توصلت بها “هوية بريس”، إلى علم كافة الأطر الإدارية العاملة بمقر الأكاديمية والمراكز التابعة لها وبالمديريتين الإقليمتين وادي الذهب وأوسرد، أن مواعيد الدخول والخروج الرسمي للأطر الإدارية العاملة بالأكاديمية والمديريتين الإقليميتين ستكون وفق التوقيت الرسمي الجديد للملكة (غرينتش+1) ولن يطرأ أي تغيير عليها.

أكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب حرصا على سلامة التلاميذ وبعد زيادة ساعة، تجعل موعد الدخول الصباحي التاسعة

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذا بالنسبة لموظفي الأكاديمية والمديريات.
    أما التلاميذ فتوقيت دخولهم هو التاسعة صباحا والثالثة بعد الزوال.
    اقرأوا جيدا وبتركيز بيان الأكاديمية الذي نشرتموه!!!

  2. لا تتسرعوا في الحكم من أجل الإثارة فقط، فالإعلان يحتم على الأطر التربوية الالتزام بالتوقيت الرسمي، وأن تأخير الدراسة إلى التاسعة لا يعني الأطر بل يجب عليهم الحضور في 8

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M