وزارة الصحة تتدخل لإنقاذ حياة طفلة مصابة بسرطان الكلي بالعيون

10 سبتمبر 2018 21:13
وزارة الصحة تعلن عن إحداث مركز وطني لعمليات الطوارئ في مجال الصحة العامة

هوية بريس – و م ع

تدخلت المديرية الجهوية للصحة بالعيون، لإنقاذ حياة الطفلة “سعاد. ص” المصابة بسرطان الكلي، نظرا لحالتها الصحية الحرجة ووضعها الإنساني المؤثر، وبعد أن تعذر حصولها على العلاجات الضرورية لحالتها المرضية.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أنه على إثر حملة التضامن الواسعة مع الطفلة “سعاد. ص”، وبأمر من وزير الصحة، تدخل المدير الجهوي للصحة بالعيون لتتبع حالة الطفلة الصغيرة، حيث باشر الاتصال والتنسيق مع مستشفيي الأنكولوجيا بكل من أكادير ومراكش، وتم توفير الدواء لهذه الطفلة، وجرى تسليمه إلى أحد مرافقي والدة الطفلة سعاد.

وأضاف البلاغ أن طاقما طبيا بمستشفى ابن طفيل، ومستشفى الأنكولوجيا بمراكش، أشرف على تتبع حالة الطفلة “سعاد”، التي استفادت من ثلاث حصص للعلاج الكيميائي، على أن تستأنف العلاج بعد 15 يوما.

وقد ربطت المديرية الجهوية للصحة بالعيون، يضيف المصدر ذاته، الاتصال المباشر بوالدة الطفلة التي ثمنت مجهودات وزارة الصحة لإنقاذ فلذة كبدها، وكذا سهرها على تتبع حالة ابنتها الصغيرة سعاد.

ومن جهة أخرى، أشادت منابر إعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي بمجهودات وزارة الصحة في شخص المدير الجهوي للصحة بالعيون، منوهة بتدخلاته في هذا الإطار، من أجل توفير كافة أشكال الدعم للفتاة المصابة بالسرطان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M