وزارة الصحة تستعد لإطلاق “حملة وطنية” لتلقيح المغاربة ضد “كورونا”

15 أكتوبر 2020 22:25

هوية بريس – متابعات

تستعد وزارة الصحة لإطلاق حملة وطنية لتلقيح المغاربة ضد كورونا، حيث سيخضع حوالي 600 متطوع لاختبار الجرعة الثانية، وستظهر النتائج بداية نونبر القادم.

وكان الملك محمد السادس، قد استفسر خالد أيت الطالب، حول التقدم الذي وصل إليه اللقاح ضد فيروس كوفيد 19، الذي تطوره الصين لصالح المملكة المغربية.

وكشفت يومية “الأخبار” في عددها ليوم غد الجمعة أن الوزارة تستعد لإطلاق “حملة وطنية”، حيث احتضن مقر وزارة الصحة يوم 8 أكتوبر الجاري، اجتماعا ترأسه أيت الطالب، وحضره كل المسؤولين الجهويين للوزارة، تدارس تفاصيل الحملة الوطنية من حيث توفير اللوجستيك والموارد البشرية اللازمة، مسترسلةً أن المغرب انتقل إلى المرحلة الثانية من التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس استفسر في بداية أشغال المجلس الوزاري المنعقد أمس الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، وزير الصحة خالد آيت الطالب، حول التقدم الذي وصل إليه اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 الذي تطوره الصين بالنسبة للمغرب.

وأجاب وزير الصحة، وفق ما جاء في بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، بأن هناك اتصالا مستمرا مع الشركات والحكومة الصينية، التي أبانت عن إرادة حسنة في هذا الشأن، مبرزا بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M